المدرب شريف الشندويلي

تدريب تطوير تعلم معرفة مهارة وسيلة أدة

ريادة أعمال

edit

كيف تكون مسوقا مبدع 

لابد ان تكون علي قدر كبير من المعرفة اليك بعض الخطوات التى تساعد فى ذلك 

1- تعرف على المنتج الذي تساعد فى بيعه. المنتج الذي تحاول بيعه مهم جدا لأنه يحتوي على أدلة حول أي نوع من السوق المستهدفة تتوجه إليها. على سبيل المثال، فإنه من غير المجدي محاولة بيع عربة طفل إلى شاب أعزب.

2- لديك شعور جيد بالأخلاق. التأثير الأخلاقي على الناس لصالح جميع المعنيين و يختلف عن القيام بنفس الشيء عن طريق التلاعب الخبيث.معرفة هذا الإختلاف ضروري للمسوق وإلا فإنه يمكن أن ينتهي بكثير من الندم وحتى تشويه سمعة الشركه التي يعمل لديها لأن الناس تصبح أكثر وعيا بما تقدمه الشركة لهم. أخلاقيات العمل الجيدة تمنعك من كراهية العمل الذي تقوم به، و يحفزك لمزيد من العمل.

3-تعلم كيفية التنبؤ بالاتجاهات المستقبلية. هذه مهارة مفيدة بشكل لا يصدق لمسوق لأنها تسمح له بتخطيط إستراتيجيات تسويق لكل سوق في المستقبل. وبهذه الطريقة يصبح التسويق مستداما على المدى الطويل، بل ويمكنه تجنب التكاليف الزائدة في المستقبل.

4- الحفاظ على الإتصالات مع جميع المهنيين الذين تعمل معهم. التسويق هو العمل المهني والقدرة على تكوين شبكة مهنية جيدة و التى في كثير من الأحيان تخلق العديد من الفرص المالية للجميع المعنيين. هذا النوع من بناء الشبكة يسمح لك أيضا بمناقشه العديد من المشاكل التي قد تواجهها. وسيتم تحقيق ذلك من خلال التمكن من إستخدام المشورة المهنية مع الآخرين و حل هذه المشاكل معهم

5-تعلم كيفية خلق علاقات متناغمة مع الآخرين. في التسويق أنت تعمل في المقام الأول مع آخرين، وإذا كنت قادرا على خلق علاقات متناغمة ستحقق الفائدة من اليوم الأول.

  • العمل في فريق مهني والتعامل مع مختلف العملاء يكون أسهل بكثير عندما تعرف كيفية خلق علاقات متناغمة مع الآخرين، لأنه يجعلك ليس فقط محتمل ولكن أيضا محبوبا، و نوع الشخص الذي يريد الآخرون أن يكون متواجد بينهم والعمل معه.
  • عند التعامل مع العملاء، فإنه يمكن ان يجعلهم يتقبلوا فكرتك حتى قبل أن تبدأ مرحله البيع. على العكس من ذلك، إذا كنت بإستمرار تخلق علاقات غير متناغمة مع الآخرين ستبعدهم بعيدا عن أفكارك حتى لو كانت أفكارك أفكارك جيدة.
  • .أعرف الأنواع المختلفة من العملاء بشكل جيد. عند تقسيم السوق يجب عليك الإنتباه إلى نوع الأشخاص داخل تلك السوق من أجل تمييز صورة جيدة منهم لتحديد المؤشرات حول ما سوف يفيدهم وما يمكن أن يكون ذات قيمة لهم. أيضا إعطاء الإهتمام لكيفية عمل هذه المجموعة ككل، معرفة الاختلافات فى نفسيه الأشخاص فى سوق ما يسمح لك كمسوق بتحسين التفاعل معهم.
  • لديك شعور جيد بالأخلاق. التأثير الأخلاقي على الناس لصالح جميع المعنيين و يختلف عن القيام بنفس الشيء عن طريق التلاعب الخبيث.معرفة هذا الإختلاف ضروري للمسوق وإلا فإنه يمكن أن ينتهي بكثير من الندم وحتى تشويه سمعة الشركه التي يعمل لديها لأن الناس تصبح أكثر وعيا بما تقدمه الشركة لهم. أخلاقيات العمل الجيدة تمنعك من كراهية العمل الذي تقوم به، و يحفزك لمزيد من العمل.
  • شريف الشندويلي 
  • ريادة اعمال  كيف تكون مسوقا مبدعا 
  • https://plus.google.com/112857877757720835099/posts/4Ae2yRAmGjy

لا يوجد

شريف الشندويلي خبير التدريب اكثر من 12 عام تدريب

sherifibrahim
العلم اساس نجاح الحياة والمعرفة اساس وجود الامل والمحبة اساس الرحمة والتدريب اساس التقدم ادرب ومارس هتنجح »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

784