صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد

الهناجر يستضيف ملتقى "النهوض بالتعليم والتطور الفكرى فى مجال السياحة"

كتب - محمود الهندى

استضاف مركز الهناجر للفنون، التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، الملتقى العلمى لأقسام الدراسات السياحية، تحت عنوان "النهوض بالتعليم والتطور الفكرى فى مجال السياحة" اليوم الاثنين، تحت إشراف الفنان محمد دسوقى مدير المركز، والذى تقيمه جامعة حلوان بالتعاون مع بنك المصرف المتحد .

بحضور الدكتورة سهي عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان ورئيس الملتقى، والدكتورة نهلة نصار المدير التنفيذي للملتقى، والدكتورة هالة جمعة مشرف عام الملتقى، وممثلين من قطاعات الشركات السياحية، وممثلين عن كليات السياحة والفنادق المصرية .

يهدف الملتقى إلى دفع وتنشيط السياحة المصرية باستغلال الاكتشافات الحديثة والتكنولوجيا في تنمية السياحة، وتطوير الخدمات المختلفة إلي جانب تلاقي الخبرات العلمية الأكاديمية لأقسام الدراسات السياحية والفندقية، كما يهدف إلي فتح مجالات من الحورات التي تهتم بالتعليم السياحي في مصر، وإتاحة فرص عمل للطلاب لمزيد من الاندماج في الأنشطة العملية، وبث الثقة في نفوس الطلاب وتنمية الشعور بالانتماء.

اشتمل الملتقى علي ورش متنوعة تغطى ثلاثة محاور رئيسية، أولها التأهيل الجامعي لريادة الأعمال والوظائف المستقبلية، وخلق فكر مبتكر ومساندة هذا الفكر للوصل الي تنميه السياحة وتنمية المجتمع المضيف.

وجاء المحور الثاني للملتقى، ليهتم باستخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة في مجال التعليم السياحي والتي تهدف الي توظيف التكنولوجيا وكذلك التقنيات الحديثة في مجال السياحة والفندقة، لخدمة السياحة وتنمية مهارات الطلاب باطلاعهم علي التكنولوجيا الحديثة وكيفية تطويعها لتنمية مهاراتهم بما يتناسب مع المتغيرات الجديدة.

ويركز المحور الثالث والأخير على الهوية، فتمسك المجتمع المضيف بهويته والعمل على إظهارها بشكل لائق، يساهم في المزيد من الجذب السياحى مما ينعكس تلاقائيا على تنمية الاقتصاد .

 

المصدر: صدى مصر
luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 17 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2019 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

285,917

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث