صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد

تعرف على أبرز محطات في حياة " هويدا " في عيد ميلادها ال67

كتبت دعاء سنبل

الفنانة المعتزلة "هويدا " هي الأبنة المدللة للشحرورة والصديقة الودودة التي تنصت لها وتكتم أسرارها ، هويدا لم تتمتع بحضن أبيها بسبب أنفصال امها عنه ووفاته وهي في مقتبل عمرها

في يوم ميلاد "هويدا الأبنة الكبرى للشحرورة "صباح " سنسلط الضوء على أبرز محطات في حياتها خلال سنوات عمرها السابقة

وُلدت يوم 18 مارس من عام 1952 ،هي الابنة الكبرى للفنانة صباح من زوجها الملحن المصري الراحل" أنور منسي " ، وكانت هوية هويدا الدينية مختلطة فهي من أب مسلم وأم مسيحية وجدة يهودية لكنها اعتنقت الإسلام .

كانت بالنسبة لصباح الأبنة المدللة ، و غنت لها عدة أغاني منها "أكلك منين يا بطة، قمورتي"، لهويدا أخ واحد غير شقيق من والدتها الراحلة صباح، ويدعى "صباح نجيب شماس"، وكانت تقييم معه عندما ذهبت إلى الولايات المتحدة.

بداية دخولها عالم الفن كانت عام 1970 ، وكان والدتها أول المشجعين والداعمين لها ، وكان فيلم "نار الشوق " أولى أعمالها ، وعملت هويدا في السينما المصرية واللبنانية وحققت افلامها نجاح 
وفجأة وبدون سابق إنذار، قررت "هويدا" إعتزال الفن، وكان آخر أفلامها "فدعوس وفتاة الأوتوستوب" بطولة كريم أبو شقرا، وإخراج وتأليف سمير الغصيني، وذلك في عام 1990، وبعد تصوير مشاهدها في مسلسل "بنت الكبار".

وما لا يعرفه الكثيرين أن "هويدا" لعبت بطولة مسرحية "المتزوجون" في الدور الذي قدمته الفنانة شيرين، ولكن اعتذرت عن المسرحية، وقامت بأدائه بعدها شيرين.

أصيبت هويدا بأزمة صحية عام 2006، ما أجبر صباح على بيع بيتها والإقامة في فندق وادخال ابنتها مصحة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة ، في 2018، أعلنت أسرة هويدا أنها مفقودة، حيث هربت من أخيها غير الشقيق، ورفضت الخضوع للعلاج في مصحة من تعاطي المخدرات، حيث أنها تعاني من مشكلة الإدمان منذ أن كانت شابة .

عندما تعاقدت الفنانة صباح على تجسيد سيرتها في عمل تليفزيوني ، اضطرت لحذف أي مشهد يخص سيرة ابنتها، وذلك بعد تهديد ابنتها لها باللجوء إلى القضاء حال التطرق إلى حياتها الشخصية.

أكدت الفنانة الراحلة " صباح " فى مكالمة هاتفية لإذاعة صوت لبنان أنها اتفقت مع فداء الشندويلي كاتب مسلسل "الشحرورة" بحذف جميع مشاهد تخص ابنتها بحيث لا تخل بالنص الدرامي.


هويدا لم تقم بحضور جنازة والدتها ما أثار العديد من علامات الاستفهام حول غيابها، و أرجع البعض غيابها لأسباب مختلفة بينها عدم امتلاكها المال للسفر إلى لبنان، ألا أن "كلودا عقل" ابنة شقيقة صباح أرجعت عدم حضورها لإصابتها بصدمة عصبية.

المصدر: صدى مصر
luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2019 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

302,455

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث