كتبت/مرفت شحاتة 

تعهدت اللجنة الأوروبية بأن الاتحاد الأوروبي سيخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري إلى 80٪ وهي نسبة أقل من مستويات عام 1990 بحلول عام 2050.
وساعدت أهداف جديدة للحفاظ على الطاقة واستخدام الطاقة المتجددة والحد من انبعاثات وسائل النقل على وضع الدول العظمى على مسار يؤدي لخفض الانبعاثات بمقدار 45 في المئة بحلول عام 2030 و الشركة الأسبانية إنجيليا لديها حل جزئي للمشكلة العالمية بعد تطوير عملية صناعية لإنتاج مادة بيو كربو

ونية تـسمى "الفحم الحيوي" الذي يمكن استخدامه كمصدر طاقة أنظف بكثير للفحم التقليدي فعلى الرغم من أن مستوى الطاقة الناتج عن الفحم الحيوي تماثل نفس المستوى الناتج عن الفحم العادي ، إلا أن حرقه ينتج معدل أقل من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون ، وكذلك مستوى منخفض النفايات الضارة مثل النيتروجين والكبريت والكلور. 
أوضح الرئيس التنفيذي لشركة أنجيليا أنه "في ظروف ضغط ودرجة حرارة محددة -20 باراً و 200 درجة مئوية تجفف المواد العضوية وتستخلص من المادة الرطبة السائلة " ، حتى يتم تركيز 95 ٪ من الكربون في النفايات خلال عملية التحويل الكيميائي الحراري في إنجيليا (المعروفة باسم الكربنة الحرارية المائية) فإن النفايات الضارة مثل النيتروجين ، الكبريت ، والكلور هي ، في أغلب الأحيان ، تُستنزف في السائل المتبقي. والنتيجة ، بعد عملية تستغرق ثماني ساعات ، هي مادة صلبة وجافة وأسطوانية يمكن أن تحل محل وقود الكربون المشتق من الوقود الأحفوري تتعامل إنجيليا مع النفايات مثل مياه الصرف الصحي ذات الضغط العالي والحرارة لإنتاج وقود الفحم النباتي كما أشارت المبتكرة المؤسسة المشاركة بالمشروع ماريسا هيرنـانـديز إلى أنه يتم تجنب الروائح الكريهة الناتجة كمنتج ثانوي لعملية التسميد عن طريق احتواء معالجة النفايات في خزان مغلق ، مما يسمح بوضع المصنع بالقرب من المراكز السكانية.
الحيوي " وأضافت: "بالمقارنة مع التسميد القياسي أو مصنع الغاز الحيوي حيث تستغرق العملية حوالي 30 يومًا ، فإن المقياس الزمني لطريقتنا هو أقل من ثماني ساعات".
وحاز تصميم هيرنانديز على تعيين المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة إنجيليا في فئة السيدات على جوائز المعهد الأوروبي للابتكار والتكنولوجيا (EIT) ، التي قدمت في وقت سابق من هذا الشهر في مؤتمرها السنوي في بودابست وقالت ماريسا هيرنانديز ، الشريكة في تأسيس إنجيليا ، إن وقودها هو الأنظف و يمكن أن يحل محل 220 ألف طن من الفحم سنوياً بحلول عام 2022 وأوضحت هيرنانديز."نحن نستخدم المواد العضوية من النفايات ، ومياه الصرف الصحي من محطات المعالجة وحتى النفايات من الحدائق" الحل الذي طرحته الشركة الإسبانية هو طريقة لتخزين الطاقة المتجددة في شكل كتلة حيوية ولكن ليس هذا فقط. هذا الفحم الحيوي لديه تطبيقات أخرى أيضا.

 

 

المصدر: عزةالشيخ
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 6 ديسمبر 2018 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,258
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية