قام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالوادي الجديد في ظل مبادرة مكسبك من نخلتك باعادة تدوير مخلفات النخيل بقرية القصر بمحافظة الوادى الجديد وذلك عن طريق عدد من الفتيات على تطوير الحرف اليدوية وإعادة تدوير مخلفات النخيل من السعف والخوص وذلك بالتعاون مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية وجمعية تنمية المجتمع بالقصر

في ظل إتقان وابداع وتميز هكذا وصفت الأستاذه نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والأستاذة عزه شلبى مدير وحده النوع الاجتماعى نتائج ومخرجات الدورة التدريبيه لتطوير الحرف البيئية من إعادة تدوير مخلفات النخيل (السعف والخوص والعرجون) بقرية القصر بمحافظة الوادى الجديد ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ مبادرة مكسبك من نخلتك التى تهدف إلى تطوير وتدريب السيدات على حرفة الخوص وسعف النخيل وذلك ضمن مبادرات الجهاز التي تهدف الى تمكين المرأة اقتصاديا ورفع كفاءة السيدات والفتيات المصريات .
من خلال تدريبهن علي بعض الصناعات الحرفية والتراثية وكذلك تنمية قدراتهن ومهاراتهن الحرفية والريادية حتى يتمكن من اقامة مشروع صغير او متناهي الصغر يحسن من مستواهن المعيشي واسرهن، بدعم وتمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وحده النوع الاجتماعى وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والسفارة السويدية بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية منفذ المبادرة .
وقد أعربت الأستاذة نيفين جامع عن جودة المنتج ووجود تصميمات فريدة ومتميزة ودمج خامات طبيعيه مختلفه بمنتجات الخوص من الجلود الطبيعه وكذلك ايضا دمج تقنيات مختلفة على الخوص واعربت عن ثقتها في نجاح التعاون مع مؤسسة مهنة ومستقبل نظرًا لما تتمتع به مهنة ومستقبل من قدرات فنية وإمكانات بشرية تمكنها من تنفيذ المشروعات التنموية بكفاءة ودقة عالية .
واختتمت الأستاذة نفين جامع حوارها قائلة يحب مشاركة هذة المنتجات المتميزة بالمعارض الداخلية والخارجية 
التي يقيمها الجهاز لتلك المصنوعات الفنية والتراثية والبيئية و ستشهد إقبالًا منقطع النظير مما يؤكد أنها سلعة مطلوبة محليا ودوليا ويجب الاهتمام بها ورعايتها والتوسع فى إنتاجها وتسويقها.
كما اشادت الأستاذة عزه شلبى مدير وحده النوع الاجتماعى بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدور مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية في تنفيذ ونجاح المبادرة وتحقيق الأهداف والنتائج المطلوبة 
وأوضحت عزه شلبى أهم أهداف وحدة النوع الاجتماعي
وضع استراتيجية النوع الاجتماعي وتمكين المرأة في جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من خلال:
1. إدماج النوع الاجتماعي في البرامج والمشروعات المختلفة في الجهاز وكذا برامج التدريب.
2. توثيق والقاء الضوء علي قصص نجاح المرأة لمشروعات الجهاز .
3. إنشاء علاقات شراكة وتعاون مع الجمعيات النسائية والمجتمع المدني وشركاء التنمية فيما يخص تمكين المرأة.
4. المساهمة في إتاحة مناخ عمل دائم ومساند للمرأة ومتابعة وضع المرأة العام داخل وخارججهاز تنمية المشروعات من حيث عدالة الفرص (فرص شغل وظائف –القروض - فرص تدريب داخلية وخارجية...).
5. إتاحة معلومات وإحصائيات عن المرأة.
كما قال الأستاذ أحمد بشير رئيس مجلس أمناء مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية أن مبادرة مكسبك من نخلتك والشراكة مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم الجهاز الكامل للمؤسسة جاء إنطلاقاً من أهدافنا ومسئوليتنا نحو مجتمعنا المصرى وحقوق أفراده المتساويه,ودورنا كمؤسسة تنمويه غير هادفه للربح فى إحداث تأثير وتغيير إيجابى وتنميه مجتمعيه شامله ومستدامه مع الحفاظ على هويته المتميزة, مؤمنين بأهمية التمكين الاقتصادى والاجتماعى فى تحقيق تنمية مستدامه .
مرتكزين على قيمنا ومبادئنا الإيجابيه ,وتطوير قدراتنا المتنوعه بإستمرار ،وخبراتنا ومعارفنا المتنوعه ،وعلاقاتنا الطيبه بالعديد من الاطراف افراد ومنظمات ،والقاعده الشعبيه والمجتمعيه العميقه والممتده.
فإننا نسعى لبناء وتعزيز ودعم وعى وقدرات ومهارات مختلف فئات المجتمع فى جميع محافظات الجمهوريه ، وتحفيز طاقاتهم الإبداعيه بما يمكنهم من الحصول على فرص حياتيه افضل كأشخاص فاعلين منتجين مؤثرين إيجابياً فى مجتمعاتهم .
وذلك بالدعم الفنى والمالى والتشبيك والتعاون والشراكه التكامليه مع الجهات التى تتوحد معنا فى أهدافنا ،والاستفاده المثلى من إمكانيات وموارد المجتمع
وأعربت الأستاذة هبه الله الجندى أن مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية تهدف لتمكين جميع فئات المجتمع وخاصة المرأة والشباب من اجل تنمية شاملة مستدامة وتسعى للمساهمة فى القضاء على الفجوات المجتمعية التى تأثر بالسلب على نمو المجتمع وتطوره .
تهتم المؤسسه بصفه خاصه بالتمكين الإقتصادى والإجتماعى للفئات الأكثر إحتياجاً وخاصه فى المناطق المهمشه وخاصه المرأه والشباب وتنتهج فى ذلك استراتيجيه تقوم على دعم وبناء مهارات وقدرات تلك الفئات ومنحهم/هن الادوات التى تمكنهم/هن من إدارة حياتهم/هن بشكل فعال مع تسهيل حصولهم/هن على فرصاً حياتيه افضل .

 

 

 

المصدر: أحمدالمرصفاوى
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 21 نوفمبر 2018 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,921
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية