كتبت الدكتورة نجلاء صالح

يواصل مركز النيل بمجمع اعلام بورسعيد بالتعاون مع جمعية مستقبل التمريض المصرى فاعليات مبادرة " صحتك مسئوليتك " حيث صرحت الاعلامية مرفت الخولى مدير المجمع ان المبادرة تتضمن العديد من الفعاليات التى تستهدف رفع الوعى الصحى واكد الاستاذ كمال نجيب رئيس جمعية مستقبل التمريض انه تم تنفيذ العديد من الانشطة لفئة المرأة والاطفال و مستمرين لاستهداف جميع الفئات و تغطية كافة الموضوعات ، و تم اٌلإشارة الى انه تم تنفيذ ورشة عمل للتعريف بالاسعافات الاولية للوقاية من الازمات الطارئة للمجموعة الكشفية بنادى السلام البحرى اليونانى بحضور القائد هادى الجمال قائد الفريق و حاضر خلالها الاستاذة منى جلال و الاستاذة سارة حسين بالمعهد الفنى الصحى وتم التعريف بالاسعافات الأولية بأنها الرعاية والعناية ألأولية والفورية والمؤقتة التي يتلقاها الإنسان نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة أدت إلى النزيف أو الجروح أو الكسور أو الإغماء .. لإنقاذ حياته وحتى يتم تقديم الرعاية الطبية المتخصصة له بوصول الطبيب لمكان الحادث أو بنقله إلى أقرب مستشفى أو عيادة طبيه .
كما تم القاء الضوء على ان فريق الكشافة لابد ان يكون ملما بأهم مبادئ الاسعافات لما قد يتعرضوا له خلال المعسكرات الكشفية من حوادث طارئة حيث انه من اهم اهداف الحفاظ على حياة المصاب. و منع تدهور حالة المصاب. و مساعدة المصاب على الشفاء.
وتم تعريف المسعف انه الشخص الذي يقوم بتقديم الإسعافات الأولية والعناية بالمصاب أو من تعرض لحالة مرضية مفاجئة ، بشرط أن يكون مؤهلاً للقيام بهذا العمل بحصوله على التدريب المناسب بالمراكز الصحية المتخصصة ولديه المعلومات التي تمكنه من تقديم الإسعافات الأولية للمصاب أو المريض بشكل صحيح لإنقاذ حياته .
وان مسؤولية المسعف هى تقييم وتشخيص صحيح وسريع سريع للإصابة أو الحالة لمعرفة سبب الحادث وتحديد نوع المرض أو الإصابة معتمداً على وصف وقائع الحادث والأعراض و العلامات المشاهدة.وفحص المصاب بالكامل والاهتمام بالإصابة كبيرة كانت أم صغيرة وذلك لأنه غالبا ما يكتفي المسعف بالإصابة الأولى خاصة إذا كانت هذه الإصابة كبيرة ويهمل باقي الإصابات الصغيرة والتي قد تكون لها خطورتها . و تقديم المعالجة الفورية المناسبة حسب الإصابة أو المرض.و ايضا نقل المصاب إلى المستشفى أو المركز الصحي حسب خطورة الحالة.
وتم تدريب بعض اعضاء الفريق الكشفى عمليا على مبادئ الاسعافات و الرد على تساؤلات الحاضرين من اولياء الامور .

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2017 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,617
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية