authentication required

حقيقة ما يقال حول نقل الإتحاد الأفريقى من القاهرة إلى أديس أبابا

 

كتب / أشرف سليم

 

كشف المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن حقيقة سعي الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم لنقل مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من القاهرة إلى أديس أبابا، مؤكدًا أن أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي بالكامل ورئيسه عيسى حياته، لا يوجد لديهم أي نية لنقل المقر من القاهرة.

 

وأكد «أبوريدة» أنه في ظل التقلبات السياسية عام 2011، تم طرح الأمر بنقل مقر «كاف» إلى أديس أبابا في إثيوبيا، لكن الاتحاد الإفريقي رفض ذلك.

 

وأوضح أن عيسى حياتو لديه حالة من الارتياح في وجود مقر «كاف» في القاهرة.

 

وكانت قد كشفت تقارير صحفية صادرة عن الصحافة الإثيوبية مؤخرًا عن سعي الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم، لنقل مقر الاتحاد الإفريقي «كاف» إلى العاصمة أديس ابابا.

 

ومن جانبه، نشر موقع «سوكا25» في معرض تقرير له أن الاتحاد الإثيوبي تحدث مع نظيره الإفريقي، لاقناعه بنقل المقر الرئيسي إلى العاصمة الإثيوبي أديس أبابا خلال الفترة المقبل.

 

كما أشار الموقع إلى أن إثيوبيا حصلت على دعم من الكثير من أعضاء الاتحاد الإفريقي، الذي أكدوا أن القاهرة بعيدة، ويجدون صعوبة في الوصول إلى دول شمال إفريقيا بطريقة مباشرة.

 

ويتكون الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من 56 عضوًا، تم إنشاءه منذ 59 عام، وكان مقره الأول في الخرطوم عاصمة السودان، وتم نقله بعد عدة شهور إلى القاهرة ليكون المقر الرئيسي.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة
نشرت فى 26 نوفمبر 2016 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,903
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية