جينيوم  تصنيعى جديد سيغير العالم

تابع  السيد شلبى

 

المصدرنيويورك تايمز

كارل زيمر

من قبل كارل زيمر 

15 مايو 2019

قال توم إيليس ، مدير مركز البيولوجيا التخليقية في جامعة إمبريال كوليدج في لندن ، والذي لم يشارك في الدراسة الجديدة: "إنه معلم بارز". "لم يقم أحد بأي شيء مثل ذلك من حيث الحجم أو من حيث عدد التغييرات من قبل".

 

يتم تفصيل كل جين في جينوم حي بأبجدية مكونة من أربعة قواعد ، وهي جزيئات تسمى أدينين وثايمين وجوانيين وسيتوزين (غالباً ما توصف فقط بأحرفها الأولى: A و T و G و C). قد يصنع الجين من آلاف القواعد.

 

تقوم الجينات بتوجيه الخلايا للاختيار من بين 20 من الأحماض الأمينية ، وهي اللبنات الأساسية للبروتينات ، وطريقة عمل كل خلية. تقوم البروتينات بعدد كبير من الوظائف في الجسم ، من نقل الأكسجين في الدم إلى توليد القوة في عضلاتنا.

 

قبل تسع سنوات ، بنى الباحثون جينومًا اصطناعيًا يبلغ طوله مليون زوج . يبلغ طول جينوم E. coli الجديد ، المنشور في مجلة Nature ، أربعة ملايين زوج أساسي ، وكان لابد من تشييده بطرق جديدة تمامًا.

 

قاد الدراسة الجديدة جيسون تشين ، عالم الأحياء الجزيئي بجامعة كامبريدج في بريطانيا ، الذي أراد أن يفهم سبب تشفير جميع الكائنا

لقد ابتكر العلماء كائنًا حيًا يشبه الحمض النووي من صنع الإنسان تمامًا - ربما شكل جديد من أشكال الحياة ، كما قال الخبراء ، ومعلم رئيسي في مجال البيولوجيا التخليقية.

 

أفاد باحثون في جامعة كامبريدج يوم الأربعاء أنهم أعادوا كتابة الحمض النووي للبكتيريا Escherichia coli ، وصنعوا جينومًا اصطناعيًا أكبر بأربع مرات وأكثر تعقيدًا بكثير من أي خلقت سابقًا.

 

قد يؤدي الإنجاز في يوم ما إلى إنتاج كائنات حية أو أدوية جديدة قيمة مثل المصانع الحية. قد تقدم هذه البكتيريا الاصطناعية أيضًا أدلة حول كيفية ظهور الشفرة الوراثية في تاريخ الحياة المبكّر.

المصدر: نجلاء نبيل
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 65 مشاهدة
نشرت فى 16 مايو 2019 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,066
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية