كتبت/ الفت ابو الدهب


نظمت أمانة العمال بحزب مستقبل وطن بالقاهرة برئاسة عادل رجب أمين العمال بالقاهرة ندوة حول مشروع قانون العمل وذلك بحضور النائبة مايسة عطوةوكيل لجنة القوى العاملةبمجلس النواب ورئيس كتلة ستات وشباب أد التحدي
والاستاذ/عادل عبد الفضيل رئيس نقابة الجمارك ونائب رئيس اتحاد عمال مصر والمستشار/وجدي الكرداني ممثل أصحاب الأعمال عن الغرف السياحية وقيادات اتحاد عمال مصر وأمناء العمال بأقسام المحافظة.
أقيمت الندوة لمناقشة أهم الملاحظات التي طرحتها النائبة مايسة عطوة علي مشروع قانون العمل الجديد الذي أوشك علي الانتهاء وسوف يتم طرحة بالجلسة العامة لأقرار 
وبدأت عطوة في طرح المزايا التى سيحصل عليها العمال عقب صدور القانون من مجلس النواب.
صرحت النائبة مايسة عطوة، أن القانون الجديد انتصار للعمال، حيث يضمن لهم حقوقهم كاملة، كما ينظم علاقتهم بصاحب العمل، في منظومة متوازنة.
وأشارت عطوة إلى إلغاءالقانون الجديد استمارة 6، التي كانت تشجع علي الفصل التعسفي للعامل في أي وقت 
و المواد (122)و(123) بشأن اختصاصات المحكمة العمالية للفصل في منازعات العمل وانشاء مركز وساطة وتحكيم بالوزارة المختصة وغيرها من المواد المستحدثة والتي تمكن العامل من العمل في جو هادئ مستقر وتشجيع العمالة المصرية علي الاتجاةبالقطاع الخاص بإطمئنان امان و استحقاق العامل علاوة سنوية دورية في تاريخ استحقاقها لا تقل عن 7% من الأجر الاساسي بدلا من التأميني، وتستحق العلاوة بانقضاء سنة من تاريخ التعيين.
كما صرحت عطوة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصرالعربية قد طالب بإنشاء المجلس الأعلى لتنمية الموارد البشرية لوضع استراتيجية لتمكين الكفاءات في كل الهيئات ومقرة القاهرة وبرئاسة رئيس الوزراء.
ونصت المادة (32) علي انشاء صندوق لحماية العمالة الغير منتظمة ويكون لها فروع في كافة المحافظات التي تقدم الدعم في النفقات العلاجية والخدمات الطبية طبقا لم تحددة اللائحة المالية والإدارية للصندوق وتدريب العاملين وتنمية المهارات الفنية والمهنية وتوفير اشتراطات السلامة والصحة المهنية الازمة.
واكدت النائبة مايسة عطوة أن عمال مصر يستحقون الكثير والكثير فهم من يبنون مصر .
وأحيا الرئيس عبد الفتاح السيسي علي اهتمامه ومتابعتة الدائمة لصالح العمال 
تصريحاته أن الجيش هو ذراع مصر الأيمن والعمال هم ذراع مصر الأيسر.
وصرح المستشار/ الكرداني أن المشروع جاء مجحفا لاصحاب الأعمال في وضع مميزات كبيرة لصالح العمال .
ثم قام الأستاذ / عادل رجب باستقبال استفسارات الحضور والمناقشة في مشكلات العاملين الحاليين في ظل القانون الحالي 
واكدت النائبة مايسة عطوة علي انها سوف تقوم بعرض المشكلات علي الجلسة العامة .
وفي نهاية اللقاء توجهت عطوة بخالص الشكر والتقدير والافتخار بأنها تنتمي الي حزب مستقبل وطن بقيادة سيادة النائب اشرف رشاد .

 

المصدر: عزة
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2019 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,333
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية