كتب / عبد السلام السايس _ علاء ابو غانم

قرر اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، غلق 67 منشأة طبية وصيدلية خاصة بمراكز ومدن المحافظة إداريًا بسبب مخالفات من بينها عدم توافر الاشتراطات الطبية.
كما وافق المحافظ، على ترخيص 55 منشأة طبية جديدة عبارة عن 35 عيادة خاصة، و14 عيادة أسنان و2 مركز للعلاج الطبيعى، و2 مركز طبى، و2 مركز للبصريات.
ووجه محافظ الغربية، وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات الرقابية على كافة المؤسسات الطبية، لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ، مشيرًا إلي أن الدولة تعمل جاهدة على توفير الرعاية الصحية لكافة المواطنين، بما لايخل بالشروط والمعايير القياسية المتعارف عليها دوليًا، حتى لاتؤثر بالسلب على متلقى الخدمة الطبية.
كان المحافظ قد تلقى مذكرة من الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، تضمنت تقرير مرور اللجان الطبية المفاجئ، خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2018 على 1814 مؤسسة طبية ومخازن أدوية، ومكاتب رعاية الطفل ومكاتب الصحة وسلاسل التبريد ومخازن الطعوم، ومستشفيات وعيادات وصيدليات خاصة، فى إطار تفعيل دور اللجان الطبي، ومرورها الدورى والمفاجئ على كافة المنشآت الطبية بالمحافظة، لمراجعة الاشترطات الطبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأشار التقرير إلى رصد مخالفات متنوعة بـ 13 عيادة خاصة، و4 عيادات أسنان، و29 معمل تحاليل، و19 مركز طبي، ومركز للبصريات ومستشفى فأصدر المحافظ قراره المتقدم.

المصدر: عزة
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2019 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,008
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية