كتب/ محمد السفير

أشادت السفيره نبيلة مكرم عبيد بدور وزير التعليم العالي في وضع محاور المؤتمر واختيار الخبراء والضيوف المتخصصين. 

 

أعربت السفيره نبيله مكرم وزيرة الدولة للهجره وشئون المصريين فى الخارج عن عظيم شكرها لوزارة التعليم العالى في فعاليات مؤتمر  "مصر تستطيع بالتعليم"، الذي يستمر ليومين بمدينة الغردقة تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

وأعرب الوزيرة عن شكرها وتقديرها بالدور البارز الذي قام به  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى فى وضع محاور المؤتمر واقتراح الخبراء المشاركين والضيوف المتخصصين فى مجال التعليم العالى.

 

كانت وزيرة الهجره السفيره نبيله مكرم افتتحت اليوم مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" بمدينة الغردقة بمشاركة 28 عالمآ وخبيرآ مصريآ مقيمآ بالخارج من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة.

 

ومن أهداف ومحاور  المؤتمر الرئيسية هو دعم الجهود الحكومية لتطوير منظومة التعليم ما قبل وبعد الجامعى وكذلك التعليم الفنى لتلبية الاحتياجات المحلية والدولية لسوق العمل

والاستعانة بالعقول والخبراء المصريين بالخارج لبحث امكانية تطبيق افكارهم وتجاربهم في خطة التنمية وتطوير التعليم اضافة إلى بحث جهود تأهيل الُمعلم ورفع المستوى المهنى وكذلك آليات النشر العلمى ودور خبرائنا بالخارج في دعم ترتيب الجامعات المصرية دوليا.

 

وجدير بالذكر أن وزارة الهجرة تخلق من خلال سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" منفذآ ومناخآ استيعابيآ للعقول المصرية المهاجره في مجال التعليم والبحث العلمى والتعليم الفنى لتعظيم الاستفاده ودمج خبراتهم ضمن استراتيجية مصر لتطوير المنظومة التعليمية.

 

كما عبرت الوزيرة عن خالص شكرها وتقديرها للأستاذ أحمد فايق ولفريق عمل برنامج مصر تستطيع الذى يذاع على قناة النهار

ومن اسم برنامج تليفزيونى خُلقت سلسلة مؤتمرات مصرية وعالمية على ارض الواقع تحت مسمى "مصر تستطيع" 

ويرجع ذلك لتقدير الحكومة لجهود الإعلام والتوافق فيما بينهم لخلق  اهداف واضحة  وهو رفع  اسم "مصر"

المصدر: عزةالشيخ
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 19 ديسمبر 2018 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,860
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية