متابعة:محمد فوزي

أقامت جامعة المنيا اليوم مؤتمر اليوم الواحد (تمكين) لذوي الاحتياجات الخاصة برعاية دكتور مصطفي عبدالنبي رئيس جامعة المنيا، وقد كلف الأستاذ الدكتور "عيد عبدالواحد علي "عميد كليتي التربية،والتربية للطفولة المبكرة،بتكليف من رئيس الجامعة، نيابة عن سيادته، في ظل حضور لفيف من القيادات الشعبية،و الأمنية،والسياسية،والدينية،وقيادات متحدي الإعاقة، وذلك بهدف تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المصري،ومناقشة قضاياهم،وتوفير كافة الدعم المادي والمعنوي.
حضر المؤتمر الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، واللواء قاسم حسين محافظ المنيا،وسكرتارية المحافظة، وبهجت رشوان رئيس المؤتمر،وكلا من فوزية ابو النجا رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي، وخالد إسماعيل مدير عام ثقافة المنيا،ومدير مديرية الشباب والرياضة مندي عكاشه.
بداية تحدث دكتور "عيد عبدالواحد علي"في كلمة له أمام الحضور،وتقدم بخالص الشكر والتقدير لمحافظ المنيا،وجميع القيادات من الحضور،وأكد سيادته علي دعم جامعة المنيا،وقيادتها المتمثلة في رئيس الجامعه (د.مصطفي عبدالنبي)،والدكتور محمد جلال نائب رئيس لشئون خدمة المجتمع،وتتمية البيئة،وكذلك الدكتور بكر محي الدين نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا،والبحوث علي دعم ذوي المواهب، والاحتياجات الخاصة.
وأكد د. "عيد" موافقة رئيس الجامعة علي قبول ذوي الإحتياجات الخاصة،بكليات التربية هذا العام الجامعي،دون شرط،أو قيد فيما يتعلق بالمقابلات الشخصيه،انطلاقا من مبدأ حق التعليم للجميع،حيث تكون محافظة المنيا اولي المحافظات التي تتبني الفكرة انطلاقا بتوجيهات من السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأشار سيادته إلي الشروع في افتتاح كلية للتربية الخاصة،لأول مرة في صعيد مصر،إلي جانب دعم رئيس الجامعه لمركز الموهوبين،وذوي الاحتياجات الخاصة،بإعتبار أن الجامعة هي قاطرة التنمية في المجتمع المنياوي.
كما أعرب عن أمنياته،وقيادات الجامعه،في نظر محافظ المنيا ،ودعم فكرة إنشاء مدرسة متخصصة علي مساحه كبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف أنواعها،لتكون أيضا مدرسة هي الأولي من نوعها علي مستوي الصعيد.

 

 

 


المصدر: عزةالشيخ
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 13 ديسمبر 2018 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,021
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية