authentication required

 

كنب/ أيمن بحر 

افتتح اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اليوم متحف عجائب البحر الاحمر وهو جزء من مركز التعليم ودعم البحث العلمي التابع لجمعية هيبكا بمنطقة بورت غالب، بحضور السيدة ريبيكا لاتوراكا نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .
يهدف المتحف للتعرف على الموارد الطبيعية الفريدة التى حباها المولى عز وجل البحر الاحمر والتنوع البيولوجي من حيث تنوع الكائنات والانظمة البيئية وكذلك التنوع الثقافي والبشري باستخدام تكنولوجيا حديثة تعتمد في الأساس على التواصل مع الزائرين، كاحد انشطة مشروع التنمية المستدامه بالبحر الاحمر “لايف ٢”.
و ينقسم المتحف الى العديد من الأجزاء فالجزء الأول للتعريف بالتنوع البشري والثقافي والجزء الثاني يحتوي الجانب التاريخي للبحر الأحمر من حيث النشأة الجيولوجية ودوره في هجرة البشر الأوائل من منطقة القرن الافريقي الى حوض النيل بمصر ومن ثم الى دول شمال افريقيا والجزء الثالث يحتوي تنوع الكائنات البحرية والبرية والرابع يضم التنوع في الموائل او النظم البيئية البحرية وعلاقة البحر باليابس وفي الجزء الأخير التعريف بالكائنات الفريدة وبالاستخدام المستدام لها ولموائلها. كذلك تم ربط المتحف بمفرخ اللافقاريات البحرية وعلى راسها تفريخ حيوانات البصر.
اشاد المحافظ بتصميم المتحف وتقديمه ملذات عن تاريخ البحر الاحمر، و ايضا استخدام التكنولوجيا الحديثة للتواصل مع الزائرين كاسلوب جذب مختلف وممتع السائحين ، مؤكدا ضرورة استخدام التكنولوجيا وتطويعها لخدمة المجتمع للاستفادة المثلى لإظهار مواردنا و ما تتمتع به المحافظة من امكانيات ، كما أكد على أهمية الحفاظ على الكائنات البحرية والبرية والكائنات النادرة فهى رأس مال المحافظة ويتوافد السائحين من دول العالم لمشاهدة الحياة البحرية بالمحافظة ، كما تمنى أن يستقطب المتحف المزيد من السائحين ويصبح مزارا سياحيا متميزا على قائمة السائحين .

 

 

المصدر: عزةالشيخ
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 12 ديسمبر 2018 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,667
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية