نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

authentication required

<!--

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Tabla normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; text-align:justify; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman","serif"; mso-fareast-language:EN-US;} </style> <![endif]-->

 

وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا (69) ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ عَلِيمًا (70)

يا ترى من نطيع في حياتنا؟..

الطاعة من الأمور الجبرية، نجد أنفسنا مجبرين على طاعة بعض الناس، رؤساءنا في العمل، أبوينا، قاداتنا وخاصة في الجيش، أباطرة القوات المسلحة..

وأحيانا نطيع أنفسنا فنتبع هوانا، وأحيانا نطيع في صورة نلبي، يقول لك صاحبي وداعني مقدرش اقوله لا..

وأحيانا نطيع زوجاتنا وأولادنا، تحت أي بند من مسميات الطاعة، وأحيانا نطيع الشيطان، يوسوس لنا بفكرة جهنمية فنطيعه ونتبع هوانا...

وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ

نحن هنا في حياتنا الدنيا لنطيع الله ونطيع الرسول صلى الله عليه وسلم لنفوز بصحبة الذين أنعم الله عليهم،أما بقية الناس فلهم علينا واجب الإحسان والمودة في القربى وطاعة أولي الأمر مالم يخالفوا أمر الله.

وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا (69)

يخيل إلى إن لم أخطئ أننا سنكون بصحبة  الغفور الودود... اللهم أجعلنا من هؤلاء برحمتك يا أرحم الراحمين..

ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ عَلِيمًا (70)

ما أعظمك يارب العالمين، وما أرحمك يا أرحم الراحمين، ربي ذابت قلوبنا شوقا لفضلك وكرمك وعظيم سلطانك فلا تحرمنا هذا الفضل العظيم برحمتك يا أرحم الراحمين.. أخي في الله وهب لنا ربنا مفتاح الوصول إلى كل ذلك فتابع معي ودقق في الآيات التالية رحمك الله، ثم لا تبخل على من تحب من خلق الله ورفقاء الطريق:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 18 ديسمبر 2013 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

238,437

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »