نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

دعاء ذو جناحان يحلق بك بعيدا عن المخاطر

ويصلك ببر الآمان في ملك الرحمن

كلما تقلبت في  الليل والنهار

مَنْ قال حِينَ يُمسِي :

بِسمِ اللهِ الَّذي لا يَضُرُّ مع اسْمِه شيءٌ في الأرضِ  ولا في السماءِ ، وهوَ السميعُ العليمُ ، ثلاثَ مرَّاتٍ ، لمْ يُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلاَءٍ حتى يُصبِحَ..

ومَنْ قالَها حِينَ يُصبِحُ ثلاثَ مرَّاتٍ...

لمْ يُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلاَءٍ حتى يُمسِي

الراوي: عثمان بن عفان المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6426 خلاصة حكم المحدث: صحيح    .

وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ ۚ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ ۚ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَٰذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ ۚ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ ۖ فَنِعْمَ الْمَوْلَىٰ وَنِعْمَ النَّصِيرُ.

{ الحج - الآية 78}.

في الحقيقة نحن في حاجة ماسة وكبيرة جدا لأن نكون في كنف الرحمن، نعتصم به ليعصمنا من أنفسنا ومن مخاطر الحياة، ليرتفع بنا فوق مستوى الحفر والإسفاف والسقوط بكل انواعه، فاحيانا يصدر منا ما لا يحمد عقباه، نثور ونعترض وربما تطور الأمر لأكثر من ذلك، فإذا تعوذنا بالله العلي العظيم من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا عصمنا ربنا وصرف عنا السيئات، فنصبح بذلك جاهزين للقيام بمهام أخرى مهمة في الحياة، هذه المهام قد تبدأ بإماطة الأذى عن الطريق، أو بكف ألسنتنا وأيدنيا عن الناس، وربما جعل الله راحة مريض في زيارة نقوم بها له، وندعو له بالشفاء فيشفيه الله إكراما وتكريما لما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 108 مشاهدة
نشرت فى 23 أغسطس 2013 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

238,142

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »