نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Tabla normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:-45.35pt; text-indent:35.45pt; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

أنت يا من هجمت عليك الهموم... وأنت يا من حار قلبك فيما ترى... وأنت أيها الشارد في عالم الثرى... وأنت يا من  وقعت فريسة للهوى... وأنت يا من أغمض عينه عما جرى.. وأنت يا من جفت دموعه وعن الشكاية قد إنزوى... أنت يا صاحب الطيب من القول.. وأنت يا من تسير على الدرب... هلموا جميعا ولا يتخلفن منكم واحدا... فالعطاء جزيل .. والمعطي جاد في دعوته..هلموا إلى من وضع للقلوب أكسيرا للحياة، وجعل لكل قلب نصيبه، فلا تتخلفن عن الحق فتقعد مع من ضيع عمره.. وقد سد أذنيه عن نداء ربه.. هلموا فهذه دعوة من الحق، والحق دائما واحد... واسمع كلامي ولا ترتاب فتفسد بيدك دوائك... هيا بنا جميعا نلبي نداء ربنا ونأخذ بأيدينا ما قد أعد لنا.. وأقول لشباب ثورة يناير لا تتخلف عن نداء ربك فما النصر إلا من عند الله..

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153 البقرة

 أرأيتم كيف أن الله سبحانه وتعالى قد أعد لنا الدروع الواقية من ابتلاءات الحياة... الصبر والصلاة...  تشعر أن ثورتك ضاعت... فعليك بالصبر والصلاة، تهرس قلبك حزنا وألما ، عليك بالصبر والصلاة، فقدت عزيز لديك .. عليك بالصبر والصلاة.. لقد عوضك الله سبحانه وتعالى بكرمه وعطفه وحنانه عن كل ما فقدت من الدنيا بأن يكون سبحانه معك ... فإذا كان معك فمن عليك ... وإذا فقدته فماذا وجدت... هلموا فإنه سبحانه هو العاطي الوهاب وعطاياه يتمناها كل قلب لله مشتاق..

إذا صبرت على طاعة الله... أغناك الله وكفاك، ولكن هل يصلح الصبر بدون صلاة؟ وهل الصلاة بغير صبر واردة؟ 

لقد جمع المولى عز وجل بين الصبر والصلاة... لأن الصبر في حاجة إلى الصلاة.. لتستمد من مولاك مقوماته، وطاقاته...

والصلاة بغير صبر كالجسد بغير حياة... تحدثك نفسك في الصلاة فتصبر ولا تطيعها... يوسوس لك شيطانك ليفسد عليك صلاتك، فتستعيذ بالله وتصبر على صلاتك... سمعت مرة الشيخ الشعراوي رحمه الله يقول :

إذا أقدمت على طاعة لله فاصبر علي مشقتها حتى تتذوق حلاوتها..فإن لكل طاعة حلاوة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2012 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

235,774

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »