نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Tabla normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:-2.85pt; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:14.2pt; text-align:right; text-indent:-42.55pt; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Tahoma","sans-serif"; mso-font-kerning:11.0pt; mso-fareast-language:EN-US;} </style> <![endif]-->

  1. . إن هذا الوضع { الخوف من العنوسة} شيء رهيب ومرعج للغاية.. ولكن هناك أسباب كثيرة لتأخر سن الزواج .. منها اسباب عامة وأخرى خاصة.. ولكن في النهاية تؤدي إلى نفس النتيجة تأخر سن الزواج . والإصابة بالقلق القاتل المؤدي إلى الحزن العميق .. وفقدان البهجة والأمل في الحياة... ومهما كانت اسباب العنوسة.. فبإذن الله لها حل وحل أكيد وسريع... وسأشرحه لحضراتكم باختصار شديد.. وذلك لضيق الوقت والمسافة المتاحة.. أولا شرط أساسي لا يمكن  تجاوزه.. وهو الرضا بوضعك الحالي.. والرضا معنا أن تتقبلي أمر الله بقولك من كل قلبك إنا لله وإنا إليه راجعون.. فلن يرفع قضاء الله عن شخص إلا إذا رضى به{ المرحوم الشيخ الشعراوي}..ثانيا: أن ينزع الإنسان من راسه وقلبه كل كلام فارغ.. وأي كلام ليس من الكتاب والسنة فهو كلام فارغ.. والمقصود بالكلام الفارغ هنا هو تلك المفاهيم الخاظئة... عليك بتفريغ قلبك تماما من كل ما سوى الله .. ومن فضل الله علينا أن دلنا على الطريقة المثلى لمواجهة أي مشكلة مهما كانت كبيرة وعويصة وذلك فيما يلي من كلام رب العالمين :
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153) البقرة}} والصبر إيها الأخوة علامته الوحيدة هي الرضى.. أنت عندما تشتكي لغير الله فأنت لست صابرا.. وعندما تبدأ يومك متجهما وبوجه عبوس فأنت لست صابرة..لأن الصبر والرضى قرينان إن غاب أحدهما غاب الآخر.. ثم عليك بعد ذلك بكثرة السجود، وكثرة ذكر الله، ولتضعي ختام الآية في عينيك من الداخل حتى لا تغيب عن بالك لحظة واحدة وهي أن الله مع الصابرين .. فإذا كان الله معك فمن عليك؟؟ وإذا فقدت الله فمن وجدت؟؟
    ثالثا.. فعل الخيرات والتقرب إلى الله ودعائه بذلة وإنكسار.. وإرضاء والديك.. ولا تنامي قبل أن تصلى وتدعي ربك لك وللمسلمين والمسلمات الذين يعانون من نفس مشكلتك..
    رابعا وعندما تشعرين أن وطأة المشكلة قد خفت أو تلاشت .. وأنك أصبحت لا تعاني منها عليك بالسجود شكرا لله فقد ازاح عنك هما ثقيلا وذنبا كبيرا ..
    هذا والله أعلى وأعلم ... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

المصدر: من إبداع الكاتب

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

243,697

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »