نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

authentication required

إعادة برمجة شخصك الكريم بناء على

تعليمات الرحمن الرحيم

( 1 )

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقُولُوا رَاعِنَا وَقُولُوا انظُرْنَا وَاسْمَعُوا ۗ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ [104 سورة البقرة]

لابد لنا من الاستماع لكلام الله تبارك وتعالى حتى يقوم عقلنا الباطن بالتخلي عن الكلام الفاحش ويستبدله بالكلام الطيب.

وهذه هي وظيفته لديك أيها القارئ العزيز، وكل ما يحتاجه عقلك الباطن ليقوم بهذا العمل هو تغذيته بأوامر الله تبارك وتعالى في قل ولا تقل، ثم عقد النية والعزم على عدم النطق بالسوء من الكلام.

مع العلم أن الله جعل فينا دافع وحافز يتسابقان دائما لمعرفة وتحقيق كل ما هو جديد وجميل في الحياة.. فعلينا أن نتطلع إلى الكلام الطيب لأنه يصعد إلى الله مباشرة.

إعادة برمجة شخصك الكريم بناء على

تعليمات الرحمن الرحيم

( 2 )

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا (71) الأحزاب.

الكلمة السديدة هي الكلمة الصادقة التى تسد منافذ الشيطان وبالتالي منافذ الشك والريبة وسوء الظن.. وأكبر وأعظم مفعول لها أن بها يُصلح الله لنا أعمالنا وأولادنا وعموم حياتنا وخصوصياتها كما هو واضح في الآية الكريمة.

 

إعادة برمجة شخصك الكريم بناء على

تعليمات الرحمن الرحيم

( 3 )

إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا (72 الأحزاب) .

عندما نتابع الآيات سنكتشف أن الكلمة أمانة ألزم الله بها الإنسان، فقال (( مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) سورة ق .. وسوف نعرف الحكمة من ذلك عندما نُكمل قراءة الآيات في سورة الأحزاب:

لِيُعَذِّبَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ وَيَتُوبَ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (73 سورة الأحزاب)

الحكمة من كل ذلك أن ننسلخ من النفاق والشرك بالله ونتوب إلى الله وندعوه مخلصين له الدين ويكون حالنا هو الحمد لله رب العالمين.

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 1 إبريل 2020 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

238,061

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »