نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

 

 

الحب غذاؤه الإخلاص

فإن غذيته بغير ذلك سقط كما تسقط أوراق الشجر

{ وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ  (5) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ }

*****

 

الحب ينمو ويكبر بالعطاء .. ومناخه الصفاء والنقاء .. وآنيته كل معدن نفيس .. وأجمل ما يعبر عنه إلتقاء العيون ونبض القلوب .. ولكن الحب سهم ذو حدين إن اتجه إلى أعلى علا وسما وطار بصاحبه في أجواء السماء.. وهنا سيحاول كل المخلوقات الذين يعيشون في الأسفل أن يشدوك ويجذبوك إليهم لتكونوا سواء ..

 

لو أردت أن تعرف معنى الحب فابحث عنه في كل قلب أحب .. ولكن حذار لأن غذاء الحب هو الإخلاص .. وهناك من يحب ويغذي حبه بغير ذلك فيذبل ويجف ويصبح ورقة في مهب الريح

 

 

إن لم نرى الجمال في الحب فالعيب فينا .. وإن لم نشعر بالإرتياح مع من نُحب فهناك خلل يجب إصلاحه.. وإن لم يعطينا الحب سعادة أبدية فهو قد سقط إلى أسفل حيث الظلام .. وفي الظلام الحب يكون محال.. وإلا كيف نُحب ما لا نراه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2019 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

238,186

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »