إبراهيم أحمد

الأسرة، المعرفة، الحياة

بعد أن احترف جوليان أسانج ، مدير موقع WikiLeaks، مهمة كسب الأعداء ها هو يضيف إلى قائمة أعدائه عدوًا جديدًا وهو موقع الفيسبوك.

ففي حوار له مع شبكة "روسيا اليوم" التلفزيونية، أكد أسانج أن الفيسبوك أكثر أداة تجسس مرعبة ابتكرها الإنسان في تاريخ البشرية، حيث أوضح أن الموقع يعتبر أكبر قاعدة بيانات خاصة بالبشر حول العالم بما تضمه من بيانات عنهم وعن علاقاتهم وأقاربهم وعناوينهم وأعمالهم والعديد من البيانات الأخرى التي أشار أن جميعها يمكن لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الإطلاع عليها والاستفادة منها على النحو الذي تراه مناسباً.

اتهام أسانج طال أسماء أخرى كبيرة في عالم التكنولوجيا مثل ياهو وجوجل بل وجميع الشركات الكبرى الأمريكية، حيث يعتبرها أسانج مجرد واجهات لوكالة الاستخبارات المركزية CIA، ولكنه أوضح أن تلك الشركات لا تدار من قبل الوكالة بل أنه يتم الضغط عليها في كثير من الأحيان بصورة قانونية أو سياسية لتتعاون مع الوكالة بشكل كبير وتسلمهم البيانات التي تريدها الوكالة.

وأكد أنه على جميع البشر حول العالم أن يدركوا أن الاشتراك في الفيسبوك يعني تقديم معلومات مجانية إلى وكالات الأمن الأمريكية لكي تقوم بإضافتها إلى قواعد بياناتهم التي يضعونها لجميع البشر على وجه الأرض.

المصدر: فوتوغرافيا: Dunham/AP
  • Currently 121/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
41 تصويتات / 867 مشاهدة
نشرت فى 4 مايو 2011 بواسطة ibrahim

الترجمة

عدد زيارات الموقع

706,747