استأنفت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  اليوم الأحد دوراتها التدريبية المتخصصة التي تتم بدعم من منظمة الفاو في مجال       ( اسس تطبيق الأمان الحيوي في المزارع السمكية ) بالمركز المدني للتدريب بمحافظة الفيوم وبالتعاون مع المجموعة الدولية للتنمية البشرية والتدريب ( افاق مصر )  .

حيث صرحت المهندسة دعاء شريف مدير عام الادارة العامة للتطوير والإرشاد والمنسق العام للتدريب بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية اننا اليوم  بصدد افتتاح الدورة التدريبية الأولى بالمرحلة الثالثة  للبرنامج التدريبي         ( الأمان الحيوي بالمزارع السمكية )  والتي تستمر لمدة 3 ايام .

واضافت انه تم الاعداد لهذة المرحلة بشكل مختلف ومتميز وفقا لتوجيهات الاستاذ الدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية حيث تستهدف الوصول للمتدربين في عدد من المحافظات وهم ( الفيوم – دمياط – كفر الشيخ – البحيرة – الشرقية ) وذلك لتدريب مايقرب من 500 متدرب من العاملين بالجهات التابعة للثروة السمكية وايضا اصحاب المزارع السمكية بمختلف المحافظات  .

ومن جانبهم فقد  اشاد  الأستاذ الدكتور مصطفى ابراهيم مصطفى اخصائي امراض الأسماك بمعهد صحة الحيوان  والدكتور عبد الرحمن خطابي استاذ مساعد بقسم بحوث الأنتاج ونظم الأستزراع السمكي  بالمعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية  بالدور الذي تقوم به الهيئة بقيادة الاستاذ الدكتور صلاح مصيلحي في اعداد وتنظيم هذة الدورات بالشكل الذي يحقق الهدف المنشود وهو تعميم تطبيق فكرة الأمان الحيوي في المزارع السمكية مما يساعدنا في الوصول لمنتج سمكي عالي الجودة .

 واضافوا ان الهيئة قد حققت طفرة هائلة في مجال التدريب في الفترة الأخيرة ما كان له بالغ الاثر في خلق جيل متميز من المتدربين القادرين على رفعة القطاع السمكي في مصر .

 

 

المصدر: الادارة العامة للتطويروالارشاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 23 يناير 2022 بواسطة developguid

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

340,099