اختتمت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة التدريبية الاولى بالمرحلة الثالثة للبرنامج التدريبي ( تطبيق اسس الأمان الحيوي بالمزارع السمكية ) الذي يتم بدعم من منظمة الفاو وبالتعاون مع المجموعة الدولية للتنمية البشرية والتدريب ( افاق مصر )  .

ومن جانبه فقد رحب الاستاذ الدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  بالسادة المتدربين قائلا انه تم الاعداد والتنفيذ لهذة المرحلة التدريبية لتشمل فئة تعد هي احد اهم الفئات التي تقوم عليها منظومة الثروة السمكية في مصر وهم اصحاب المزارع السمكية وشركات القطاع الخاص .

واضاف ان الدولة لديها رؤية شاملة لتطويروتنمية الثروة السمكية في مصر استطعنا من خلالها الوصول بالانتاج الى 2.2 مليون طن من الأسماك سنويا وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص الذي لانستطيع اغفال دوره لانه شريك هام في تحقيق هذا النجاح الااننا نسعى لكي يكون لدينا فائض من الانتاج للوصول الى مرحلة تصدير الاسماك للخارج ولتحقيق ذلك بالشكل الأمثل تم الاعداد لهذة المرحلة التدريبية لتشمل اصحاب المزارع السمكية لما لهم من دورهام في الوصول بالانتاج للأكتفاء الذاتي والاتجاه نحو التصدير .

واشارسيادته ان الهيئة سبق وان نفذت حوالي 10 دورات تدريبية ضمن برنامج الأمان الحيوي الذي يتم بدعم من منظمة الفاو استهدفت فيها العاملين والمتخصصين في الثروة السمكية من مختلف الجهات والمعاهد والجامعات والمراكز التابعة للثروة السمكية في مصر وذلك لنقل الخبرات والاساليب التكنولوجية الحديثة التي يمكن للمتخصصين العمل على نشرها وتطبيقها على مستوى جميع المزارع السمكية الحكومية والخاصة .

وقد استهل  الدكتور  مصيلحي اليوم التدريبي الاخير بمحاضرة عن التحديات التي تواجه الثروة السمكية في مصر وكيفية التغلب عليها من خلال رؤية مصر 2030 لتنمية الثروة السمكية  .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي نهاية اليوم التدريبي الاخير قام الدكتور مصيلحي بتسليم الشهادات للمتدربين والتقاط صورة تذكارية مع الجميع .

المصدر: الادارة العامة للتطوير والارشد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 25 يناير 2022 بواسطة developguid

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

340,372