دراسة: الجمبرى يساعد في منع انتشار البلهارسيا

طباعة مشاركة / 2 نيويورك - أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 22 يوليو 2015 - 11:44 ص | آخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2015 - 11:44 ص

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن الجمبرى الذي يعيش في المياه العذبة يمكن أن يساعد في منع انتشار البلهارسيا، وهو مرض طفيلى يمكن أن يكون مميتا، ويسبب فقر الدم، وتوقف النمو، العقم، وفشل الكبد، سرطان المثانة، وضعف الإدراك الدائم، وفقا لأحدث الأبحاث التى أجريت مؤخرا فى هذا الصدد.

وأوضحت الدراسة، أن الجمبري يعمد إلى افتراس القواقع المصابة بالطفيل، مع توفير مصدر غنى بالبروتين، في الوقت الذي أظهرت فيه الدراسة أن الجمبري يمكن أن يساعد فى تدعيم دورة حياة معقدة للبلهارسيا.

ويرى الباحثون، أن النتائج المتوصل إليها تفتح الطريق إلى تطوير نهج جديد لمكافحة البلهارسيا، وفقا للباحث «جوليو دى ليو» أستاذ علم الأحياء في محطة هوبكنز البحرية من جامعة ستانفورد فى الولايات المتحدة.

وتشير البيانات إلى أن ما يقرب من 800 شخص حول العالم معرضون لخطر الإصابة بالبلهارسيا، وفقا للدراسة التي نشرت في دورية مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم، القواقع المصابة الطفيلي والناس في القرى في السنغال، وغرب أفريقيا.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 120 مشاهدة
نشرت فى 22 يوليو 2015 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,603,459