فوائد السجائر الإلكترونية تفوق أضرارها وتقلل نسبة الوفيات

السبت، 2 أغسطس 2014 - 14:06

صورة أرشيفية

كتب بيتر إبراهيم

ذكرت دراسة حديثة نتائج جديدة حول تدخين السجائر الإلكترونية، حيث خلصت إلى أن السجائر الإلكترونية قد خفضت من نسبة الوفيات الناجمة عن الأمراض ذات الصلة بالتبغ، وأوضح الباحثون، بعد مراجعة 81 دراسة من الدراسات السابقة، سلامة استخدام الأجهزة التى ينبعث منها النيكوتين.

وقال الباحث توماس أيسنبرج، والمدير المشارك لمركز دراسة منتجات التبغ فى جامعة فرجينيا كومنولث فى ريتشموند، إن الأدلة الحالية تشير إلى أن هناك إمكانية للمدخنين للحد من مخاطر التدخين على الصحة إذا تم استخدام السجائر الالكترونية بدلاً من سجائر التبغ وهذه تعتبر خطوة مهمة نحو القضاء على تعاطى التبغ والنيكوتين.

وتعقيباً على نتائج الدراسة، قال الدكتور هايدن ماكروبى، من معهد وولفسون للطب الوقائى فى جامعة كوين مارى فى لندن، إنه إذا كانت هناك أى مخاطر لتدخين السجائر الإلكترونية، فإنه سوف يكون أقل عدة مرات من مخاطر تدخين التبغ، ويجب تعميم استخدام السجائر الإلكترونية للعامة.

واختلف معه فى الرأى الدكتور نورمان إيدلمان، وهو مستشار طبى كبير لجمعية الرئة الأمريكية، وأستاذ الطب وعلم وظائف الأعضاء والفيزياء الحيوية فى جامعة ولاية نيويورك فى ستونى بروك، وقال إنه يجب على إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن يكون لها سلطة على جميع منتجات التبغ والسجائر الإلكترونية.

وأضافت الجمعية الطبية الأمريكية، أن منع تسويق السجائر الإلكترونية للقصر هى أولوية أخرى قبل التداول.

نشرت نتائج الدراسة، الممولة جزئياً من قبل المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، عبر مجلة “the journal Addiction”، وذلك فى الثلاثين من يوليو الماضى.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,597,464