«السوبر قمر» فى السماء 10 أغسطس المقبل للمرة الثانية كتب ـ عمرو جمال: 1 4968 طباعة المقال

يلاحظ الناس فى بعض الشهور أن حجم القمر، وهو بدر مكتمل، أكبر منه عن حجمه فى بقية شهور السنة، وهذه الظاهرة يطلق عليها الفلكيون اسم «السوبر قمر».

كما يوضح د.أشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ويقول إن هذه الظاهرة تحدث من 4-6مرات فى العام حين يصل القمر إلى أقرب نقطة له من الأرض مشيرا إلى أن المسافة بين الأرض والقمر تسمي« منطقة المحاق»، وأن هذا المحاق « السوبر » ستبلغ مسافته 357 ألف كيلو متر.

وأكد أن ظاهرة « السوبر قمر» حدثت فى المرة الأولى هذا العام رمضان الماضى وأن المرة الثانية ستكون فى شهر شوال القادم وبالتحديد يوم 10أغسطس فى تمام الثامنة وعشر دقائق مساء وسيلاحظ الناس بالعين المجردة كبر حجم القمر وهو بدر .

وأشار إلى أن التأثير الوحيد لهذه الظاهرة هو حدوث المد والجزر الذى يبلغ ذروته فى هذه الأوقات، كما يصاحبها بعض العواصف وتجمعات كبيرة للسحب، ولفت إلى أن هذه الظاهرة ستحدث ثالث مرة فى شهر ذو القعدة المقبل، كما أن الحسابات الفلكية تشير إلى حدوثها يوم 28 سبتمبر 2015، و14 نوفمبر 2016 .

رابط دائم:

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 31 يوليو 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,725,711