البروتينات الحيوانية الغذاء الأفضل لتقوية مناعة الجسم

الأحد، 8 يونيو 2014 - 08:05

أرشيفية

كتبت آلاء الفقى

المناعة فى جسم الإنسان هى المسئول الرئيسى لمقاومة الجسم للأمراض، حيث توجد العديد من العوامل التى تساعد على رفع مناعة الجسم ومنها الحالة النفسية أو التغذية.

لذا يوضح الدكتور عبد الرحمن محمد عطية أستاذ ورئيس قسم التغذية بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان أن البروتينات الحيوانية هى أفضل غذاء لتقوية مناعة الجسم على الرغم من احتوائها على نسبة كولسترول عالية وأحماض دهنية تؤثر على صحة الإنسان، لافتا أن تناول البروتينات النباتية تساهم عن طريق المركبات الفينولية العمل كمضادات أكسدة وبالتالى تقل الشوادر الحرة فى الجسم عن طريق تناول المواد النباتية.

وتابع "عبد الرحمن" أن تناول المواد النباتية يساعد على رفع مناعة الجسم ويقلل من إصابة الجسم بالأمراض، لكن يكون البروتينات الحيوانية هى أفضل غذاء لرفع مناعة الجسم بصورة قوية عند الابتعاد عن الدهون المشبعة.

لذا ينصح أستاذ التغذية بضرورة تناول البروتينات الحيوانية لكن بصورة متوازنة مع تناول البروتينات النباتية حتى يكون الجسم أكثر مقاومة للأمراض عند ارتفاع مناعة الجسم بصورة طبيعية عن طريق التغذية المفيدة للجسم.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 89 مشاهدة
نشرت فى 8 يونيو 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,579,705