تناول لحم الخنزير يؤدى إلى الإصابة بالذبحة الصدرية وتصلب الشرايين

الأربعاء، 8 يناير 2014 - 22:05

خنزير

كتبت آلاء الفقى

حسب ما أثبتت بعض الدراسات العلمية، فإن تناول لحم الخنزير له أضرار على صحة الإنسان، ويوجد بعض الأشخاص الذين يتناولون لحم الخنزير، على الرغم من تحريمه، سواء من المسلمين وغير المسلمين.

يقول الدكتور عبد الرحمن محمد عطية أستاذ ورئيس قسم التغذية بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان، إن الأشخاص الذين يتناولون لحم الخنزير بكثرة يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالذبحة الصدرية وتصلب الشرايين، لأن الخنزير يحتوى على كميات كبيرة من الدهن تحتوى على أحماض دهنية مشبعة تؤدى إلى حدوث عملية تصلب الشرايين أو الذبحة الصدرية.

ويوضح "عبد الرحمن"، أن لحم الخنزير يحتوى على الديدان الشريطية التى يصل طولها إلى ما بين 4 :10 أمتار وتعيش فى أمعاء وكبد الإنسان، لأنها تتغذى على الكبد وتسكن به، مما يؤثر ذلك على صحة الكبد.

ويشير الطبيب إلى أن الأشخاص الذين يتناولون لحم الخنزير تظهر عليهم رائحة كريهة، لأن الخنزير يتغذى على القمامة التى توجد بها مركبات ذات رائحة كريهة تصل إلى لحم الخنزير ثم يتناولها الإنسان، وعندما يتم تناولها فإنها تصدر بعض أنواع من المركبات ذات الرائحة الكريهة فيتم ظهور هذه الرائحة الكريهة، لأنها تسير فى الدم، مشيراً إلى أن ظهور رائحة كريهة فى جسم الإنسان تختلف من شخص لآخر على حسب القوى المناعية لجسم الإنسان ونشاط الأجهزة المسئولة عن إخراج المواد الضارة فى جسم الإنسان.


لمزيد من أخبار الصحة ..


"علماء": مجرد اعتياد تناول الأقراص المهدئة يعالج الصداع النصفى

فيروس "دلتا" لا يمكنه غزو "الكبد" بمفرده ويكون مصاحباً لـ"بى"

نصائح هامة عند استخدام نقاط الأنف

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 8 يناير 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,609,484