الخميس، 22 أغسطس 2013 - 22:45 القاهرة
بحث

 

 

 


نصائح للتعامل مع طفلك دائم الكذب وأفضل الطرق لمعاقبته

الخميس، 22 أغسطس 2013 - 16:08

استشارى الطب النفسى محمد مصطفى

كتبت رضوى الشاذلى

كذب الأطفال من أكثر المشكلات المؤرقة للأبوين، لذلك يقدم استشارى الطب النفسى محمد مصطفى عددا من النصائح التى من خلالها يستطيع الأبوين التعامل بشكل جيد مع طفلهم الكاذب.
ويؤكد أنه لا يجب أن تعنف طفلك بشكل مبالغ فيه فعليك فقط أن يكون العقاب قدر الخطأ، فلابد أن تعاقبه فى البداية على طريقة الخصام لمدة ساعة واحدة فقط، فهذا هو أفضل علاج لهذه العادة، لأن معاقبته بالضرب والعنف نتائجها سيئة جدا، وربما تخلف أيضا عددا من المشكلات الأخرى، مثل: الخوف غير المبرر والجبن وغيرها من العادات السيئة، كما لا يجب على الإطلاق معاقبته أمام الغرباء، لأن هذا سيفقده الثقة بنفسه.

ويستكمل أنه فى حالة عدم الاستجابة لهذا العقاب فعليكى أن تغيرى طريقة المعاقبة له واللجوء إلى أشياء أخرى مثل: حرمانه من اللعب أو حتى الجلوس معه والتحدث إليه لفترات، وجعله يجلس فى غرفة واحدة منفردا فهذه الطريقة فى العقاب سيكون لها نتيجة مضمونة.




 






 

تعليقات (1)

1

الطفــــــــل لا يولـــــــــد كذابــــــــــا

بواسطة: احمد

بتاريخ: الخميس، 22 أغسطس 2013 - 18:46

الطفــــــــل لا يولـــــــــد كذابــــــــــا ولكنه يكتسب صفة الكذب ويتعلمها من المجتمع الذى ينمو ويعيش فيه ولا يكف عن الكذب امامه فاذا اردنا ان ينشأ جيل لا يكذب فعلينا نحن اولا ان نكف عن الكذب .


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

آخر الأخبار

© 2012 حقوق النشر محفوظة لليوم السابع

Website Designed by

Website Developed by

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 22 أغسطس 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,604,281