authentication required

الرياضة.. بارقة أمل جديدة للمصابين بالأرق

الثلاثاء، 5 مارس 2013 - 14:04

صورة أرشيفية

كتب إسلام إبراهيم

كشف استبيان حديث شمل أكثر من 1000 شخص بالغ، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و60 عاماً، وأشرف عليه باحثون من المؤسسة الوطنية للنوم بالولايات المتحدة الأمريكية عن أخبار مهمة وسارة للأشخاص الذين يعانون من الأرق واضطرابات النوم، وكشفت لهم عن بارقة أمل جديدة.

وأشارت نتائج الاستبيان إلى أن ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية لها دور رائع ومهم فى حصول الإنسان على نوم هادئ ومريح وحل صعوبات واضطرابات النوم التى يعانى منها ملايين الأشخاص حول العالم، وأكد الاستبيان أن الأشخاص الذين لا يمارسون أى أنشطة بدنية هم الأكثر تعرضاً لمشاكل النوم والأكثر إصابة بالأرق واضطرابات النوم، مثل التوقف المفاجئ للتنفس أثناء النوم.

وكشفت نتائج الاستبيان أيضاً أن الأشخاص الذين يعانون من الخمول وقاموا بالمشى لمدة 10 دقائق كل يوم تحسنت اضطرابات النوم التى يعانون منها بشكل كبير وزادت فرص حصولهم على نوم هادئ ومريح عن ذى قبل، فيما حصل الأشخاص الذين يمارسون القدر الأكبر من التمارين الرياضية على أفضل النتائج فى النوم.

جاءت هذه النتائج من خلال تقرير طبى نشر مؤخراً على الموقع الإلكترونى للمؤسسة الوطنية للنوم، وذلك فى الرابع من شهر مارس الجارى.

وصرح ديفيد كلاود، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الوطنية للنوم، أن الرياضة لها تأثيرات رائعة وعظيمة على جودة النوم، ناصحاً ملايين الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم حول العالم، بممارسة الأنشطة البدنية والتمارين الرياضية بانتظام، مؤكداً أنها ستساعدهم كثيراً على التخلص من تلك الاضطرابات التى يعانون منها.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 74 مشاهدة
نشرت فى 5 مارس 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,734,192