جهاز جديد يعمل على التنبيه المغناطيسى للمخ فى علاج الأمراض النفسية والعصبية

الأربعاء، 20 فبراير 2013 - 20:12

الدكتور محمد عادل الحديدى

كتبت أمل علام

يقيم مركز العلاج بالتنبيه المغناطيسى للمخ بالمنصورة ندوة عن استخدامات جهاز العلاج بالتنبيه المغناطيسى فى علاج مجموعة، من الأمراض النفسية والعصبية الجمعة القادم، الموافق 22 من فبراير الجارى.

وصرح الدكتور محمد عادل الحديدى أستاذ الطب النفسى بطب المنصورة ورئيس الندوة بأن هذا الجهاز من أحدث الطرق المتبعة حاليا فى العالم وهو يفتح باب جديد فى علاج العديد من الأمراض النفسية والعصبية ويعتبر استخدام هذا الجهاز من أحدث الطرق العلاجية المعترف بها عالميا فى علاج الاكتئاب والوسواس القهرى واضطرابات القلق والاضطرابات الجسمانية الناتجة عن أمراض نفسية كما وجد حديثا أن له فائدة فى علاج بعض أمراض الفصام والهوس بالإضافة إلى استخدامه فى علاج الاضطرابات النفسية لدى الأطفال مثل التوحد وفرط الحركة، وتشتت الانتباه وبالنسبة لاستخداماته فى مجال الأمراض العصبية فهو يستخدم فى علاج الحالات المزمنة من الشلل الرعاش والآلام المزمنة والدوخة وعدم الاتزان وبعض حالات تيبس العضلات.

وهذا الجهاز الجديد يعطى تنبيهات مغناطيسية على المخ طبقا للمنطقة المراد تنبيهها للحصول على التأثير المراد حسب المرض والعلاج بهذه الطريقة ليست لديها أى مضاعفات جانبية مثل العلاج بالأدوية.

وهذا الجهاز يحتاج إلى تدريب مخصص لتحديد المنطقة المراد التنبيه بها بالمخ وذلك لبروتوكول مختلف لكل مرض عن الآخر ويعتبر هذا الجهاز صيحة جديدة فى العلاج كونه يمثل العلاج المركز على النقطة المحددة فى المخ دون التأثير على وظائف المخ.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,602,125