‏ ألف حالة وفاة سنويا في مصر بسبب التدخين
كتب ـ حسام زايد‏:‏ 225 
‏170‏ ألف حالة وفاة سنويا بسبب التدخين في مصر‏,‏ و‏2.4‏ مليار جنيه حجم الانفاق السنوي لعلاج الامراض المترتبة عليه‏.

تلك الحقائق اكدتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان من البحث الذي تم اجراؤه وتم الاعلان عنه خلال مؤتمر صحفي لإدارة مكافحة التدخين بالوزارة والمكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط, لعرض التجربة الاسترالية في فرض قوانين غير اعتيادية من شأنها خفض نسبة استهلاك التدخين بشكل ملحوظ.


واشار تقرير اقتصاديات ضرائب التدخين في مصر الي ان زيادة الضرائب الي70% تمكنها المساهمة في اقلاع مليون مدخن حاليا عن التدخين, وتجنيب مليون شاب الشروع في التدخين, ويمنع وقوع600 ألف حالة وفاة مبكرة بين المدخنين الحاليين والمستقبليين, بالاضافة الي زيادة العائدات الضريبية للسجائر الي5.2 مليار جنيه.


البحث كشف عن ان التدخين يقلل معدلات الكولاجين بالجلد فيؤدي الي فقدانه لمرونته ولونه الطبيعي والاسراع في ظهور التجاعيد, والايحاء بكبر السن, وبطء التئام الجروج, كما يؤدي الي نقص تدفق الدم الي الجلد, ونقص الاكسجين اللازم للحفاظ علي حيوية الخلايا وتجديد التالف منها.


البحث اكدر ان دخان الشيشة ليس بريئا بل اظهر ان احتراق المواد المستخدمة فيها ينتج عنها كمية من المواد التي تسبب الانواع المختلفة من السرطانات مثل سرطان الرئة والمريء والمعدة والقولون والمثانة, ويسبب تدخين الشيشة انتقال الامراض المعدية بما في ذلك السل والالتهاب الكبدي الوبائي نتيجة تبادل استخدامها.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,626,398