نصف غذاء العالم يذهب إلي القمامة
لندن‏-‏ رويترز‏: 962 
بينما يموت الملايين من الجوع سنويا وتتعالي التحذيرات من أزمات غذائية عالمية كبيرة‏,‏ يرمي العالم نصف الغذاء الذي ينتجه في القمامة‏,‏ هذه الحقيقة السوداء كشف عنها تقرير بريطاني صادم‏.

وبحسب التقرير فإن نصف الغذاء المنتج في العالم يكون مصيره القمامة لسوء أعمال الحصاد والتخزين ووسائل النقل والسلوك غير الرشيد للبائعين والمستهلكين.
وذكر التقرير أن العالم ينتج نحو4 مليارات طن من الغذاء سنويا لا يؤكل منها إلا ما بين1.2 مليار طن إلي مليارين. وأشار التقرير الذي أعدته مؤسسة المهندسين الميكانيكيين بلندن إلي أن بائعي التجزئة يتسببون في فقدان1.6 مليار طن من الغذاء سنويا بسبب قيامهم برفض بيع فواكه وخضراوات صالحة للأكل ولكنها لا تتوافق مع معايير البيع من حيث الشكل والحجم.
وبحسب التقرير الخطير فإن30% من المحاصيل الغذائية لا تصل إلي الأسواق بسبب انتفاء الجودة وعدم التوافق مع المعايير. بينما يتخلص المستهلكون في البلدان المتقدمة من نحو30% من الغذاء الذي يشترونه لأنه يفيض عن احتياجهم.
وأوضح التقرير البريطاني أن بلدان جنوب شرق آسيا تفقد سنويا نحو80% من إنتاجها من السلع الغذائية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 12 يناير 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,486,066