الوجبات السريعة تسبب هشاشة العظام

وجبة سريعة (صورة أرشيفية)

أ ش أ
منذ 5 ساعة 44 دقيقة

أكدت دراسة طبية حديثة أن الوجبات السريعة المليئة بالدهون المشبعة والأملاح تعد من أهم العوامل الرئيسية المساهمة فى زيادة معدلات الإصابة بهشاشة العظام.

فى الوقت الذى يقتصر وعي كثيرين بأضرار هذه الوجبات على دورهاالسلبى فى زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني وأمراض القلب الخطيرة.
وقال دريك زرنيكيه أستاذالتغذية بجامعة "ميتشيجان" الأمريكية أن الإفراط فى تناول السكر والدهون يسهمان فى زيادة فرص الاصابة بهشاشةالعظام وذلك لدورهماالسلبى في إضعاف ووهن العظام .
وشددالباحثون على أنه فى حال إستمرار هذا الاتجاه الخاصة بتزايد معدلات استهلاك الوجبات السريعة الضارة فإنهاستعد بمثابة"اللص الخفى"الذى سيسرق الكثير من صحة مستهلكى وعشاق هذةالوجبات الضارة.
وأوضحوا أن السكر والدهون يعملان على إضعاف ووهن العظام بطريقتين الاولى عند وقف الانظمة الغذائيةالغنية بالدهون والسكر لامتصاص الكالسيوم في الجسم وهوالعنصرالهام والحيوى لسلامة بناءالعظام وقوتها ليتم إهداره فى البول فى الوقت الذى تعتمد فيه الطريقة الثانية على تكوين الدهون المشبعة لمايشبه "الصابونة" التى تعمل على إزالة وإذابة الكالسيوم في المعدة والأمعاء لمنع أمتصاصه واستفادة العظام منه .


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الوجبات السريعة تسبب هشاشة العظام

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 24 ديسمبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,598,281