عدد المساجد ازداد بنسبة 74% خلال 10 سنوات في الولايات المتحدة

تعليقات: 0 شارك بتعليقك

آخر تحديث يوم الخميس 1 مارس 2012 - 4:41 م ا بتوقيت القاهرة

<!-- Content start --><!-- Start Advanced Gallery Html Containers -->
<!-- End Gallery Html Containers -->واشنطن – الفرنسية

أكد تقرير أن عدد المساجد ازداد "بسرعة لا تصدق" (74%) في خلال عشر سنوات في الولايات المتحدة، لكن لا شيء يدل على أن الأصولية اشتدت لدى الشبان المسلمين.

 

     وبحسب هذه الوثيقة بعنوان "مسجد 2011" التي نشرت الأربعاء، تعد البلاد 2106 مسجد في 50 ولاية، إضافة إلى واشنطن العاصمة، أي بزيادة 74% مقارنة بالعام ألفين، قبل سنة من اعتداءات 11 سبتمبر، عندما كان عددها 1209 مسجد.

 

    ويوجد 192 مسجدًا في منطقة نيويورك و120 في كاليفورنيا الجنوبية و166 في تكساس و118 في فلوريدا، وحتى اثنين في مونتانا، حيث أقل من واحد في المئة من السكان ليسوا مسيحيين.

 

    وأكد التقرير الذي أعد بمبادرة تجمع الطوائف اليوم "أن عدد المساجد ارتفع بسرعة لا تصدق خلال العشر سنوات الأخيرة"، وفسر ذلك بوصول مهاجرين جدد، خصوصًا من الصومال والعراق وإفريقيا الغربية والبوسنة، وبالازدهار المتنامي للطائفة.

 

      لكن عددها يبقى أقل من الكنائس المسيحية التي يبلغ عددها 322، بحسب تقدير معهد هارتفورد للأبحاث الدينية، ولفت التقرير إلى أن الغالبية العظمى لمسؤولي المساجد -87%- كانوا يعتبرون في 2011 أن الأصولية لم تتزايد لدى الشبان، بل على العكس "فإن مشكلتهم الرئيسية هي إقناعهم بالذهاب إلى المساجد".

 

      ويعتقد ربعهم أن "المجتمع الأميركي معادٍ للإسلام" أي أقل بكثير من الـ50% في العام ألفين، ويعتقد 99% أن على المسلمين أن ينخرطوا في المؤسسات الأميركية و91% في السياسة.

 

      وقال كاتب التقرير، إحسان باغبي (جامعة كنتاكي) في مؤتمر صحافي: "إن المسلمين في أميركا، يمتلكون طاقة كبيرة، ويشكلون أكثر فأكثر جزءًا من المشهد الأميركي".

 

    وأضاف نهاد عواد، مسؤول مجلس العلاقات أميركا-الإسلام: "إن المسلمين الأميركيين يشعرون أنهم في وطنهم"، و"يؤمنون بالحلم الأميركي، ويثقون بشركائهم في الوطن".

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 1 مارس 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,603,393