تقرير: 42% من أطفال نيجيريا مصابون بالملاريا

أ ش أ:
منذ 3 ساعة 3 دقيقة

كشف البرنامج الوطني للسيطرة علي الملاريا في نيجيريا اليوم أن أربعة بين كل عشرة أطفال نيجيريين مصابون بالملاريا، محذرا من زيادة انتشار المرض حال لم تتخذ الإجراءات الوقائية الضرورية للسيطرة عليه.

وأوضح البرنامج -في تقرير عن انتشار المرض خلال عام 2010 أصدره اليوم أن النسبة تمثل 42% من عدد أطفال نيجيريا، وأن نسبة الإصابة في مناطق الحضر تمثل
23% مقابل 48% في مناطق الريف، وأن المرض منتشر في منطقة جنوب غرب البلاد أكثر من أي مكان آخر.
وأفادت تقارير إعلامية أن المستشفيات الحكومية تكتظ صباح كل يوم بمرضي الملاريا ومعظمهم من الأطفال الذين يتعرضون للموت خلال 24 ساعة إذا لم يقدم لهم العلاج المناسب علي الفور.
ونظرا لخطورة المرض وسرعة العدوي التي يسببها، حذر مسئولون من أن هذا المرض قد يفتك بالعديد من الاشخاص في السنوات القادمة وخاصة الأطفال، وأعلن وزير الصحة النيجيري انيوبوتشي تشوكو مؤخرا أن بلاده في حاجة الي 270 مليون دولار للقضاء علي الملاريا المنتشر في كل أنحاء البلاد. يذكر أن 30% من المصابين بالملاريا في العالم موجودون في افريقيا وأن ربع المصابين بالمرض في أفريقيا موجودون في نيجيريا.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تقرير: 42% من أطفال نيجيريا مصابون بالملاريا
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 28 فبراير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,749