المكافآت الصغيرة قد تشجع الأطفال على تناول الخضروات

تعليقات: 0 شارك بتعليقك

آخر تحديث يوم الخميس 15 ديسمبر 2011 - 2:20 م ا بتوقيت القاهرة

<!-- Content start --><!-- Start Advanced Gallery Html Containers -->
<!-- End Gallery Html Containers -->لندن – رويترز

ذكرت دراسة بريطانية أن تقديم مكافأة صغيرة للأطفال الذين يعرضون عن تناول الجزر أو الكرفس قد يساعدهم في تقبل ما يرفضون تذوقه من أنواع الطعام.

 

وكتب باحثون في الدورية الأمريكية للتغذية السريرية أنه بينما يبدو واضحا أن المكافآت قد تغري الصغار بتناول الخضروات فان الفكرة مثيرة للجدل فعليا.

 

وذكرت جين واردل الباحثة في جامعة كوليدج لندن والتي شاركت في الدراسة أن ذلك يرجع إلى أن بعض الدراسات أظهرت أن المكافآت قد تأتي بنتائج سلبية وتؤدي لفقدان اهتمام الأطفال بأطعمة يحبونها بالفعل.

 

كما أن الاطراء اللفظي لا يفيد أيضا. وقالت واردل في رسالة عبر البريد الالكتروني "نوصي بان يأخذ الأباء في الاعتبار استخدام مكافآت صغيرة غير غذائية مقابل تناول قطع صغيرة من الطعام يوميا."

 

وكشفت الدراسة أنه عندما يعطي الأباء أبناءهم في سن الثالثة أو الرابعة ملصقا في كل مرة يتناولون فيها "قطعة صغيرة" من الخضروات التي يعزفون عنها فان ذلك يغير موقف الأطفال تدريجيا.

 

وعلى مدى أسبوعين تحسن تصنيف الأطفال الذين حصلوا على هذه المكافآت.

 

وأشارت الدراسة إلى أن الأطفال رغبوا في تناول المزيد من الخضروات سواء الجزر أو الكرفس أو الخيار أو الفلفل الأحمر أو الكرنب خلال اختبارات تذوق معملية.

 

وذكرت واردل أن السبب في فشل الاطراء اللفظي يعود إلى أن الأطفال قد يعتبرون ثناء الأباء "غير صادق".

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 15 ديسمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,683