authentication required

الحوامل أكثر عرضة للإصابة بالسكتة القلبية

السبت، 30 يوليو 2011 - 15:48

سيدة حامل

كتب إسلام إبراهيم

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

كشفت دراسة علمية حديثة، أن نسبة الإصابة بالسكتة القلبية تزداد لدى السيدات الحوامل، إما أثناء الحمل أو بعد انتهائه بفترة قصيرة، وذلك من خلال دراسة أجريت على الحوامل على مدار عشر سنوات.

وأوضحت الدراسة أن الفئة العمرية من 25 إلى 34 سنة من الحوامل، كانت أكثر عرضة للإصابة بالسكتات القلبية، وكما كان معظمهن مصابات بمرض ارتفاع ضغط الدم.

وقام الباحثون بالاستعانة بقاعدة بيانات ضخمة تضم معلومات عن حوالى من 5 إلى 8 ملايين سيدة حامل أو رزقت بمولود حديثاً، وفى أكثر من 1000 مستشفى.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن حدوث السكتات القلبية، تزداد مع الحمل، بل وزاد معدل حدوثها بنسبة 50% فى على مدار عشر سنوات.

ويقول دكتور "إلينا كوكلينا"، المشرف على الدراسة، "أنا مندهش من زيادة نسبة إصابة الحوامل بالسكتات القلبية، لذا فعلينا أن ندقق النظر لنعرف العلاقة بين الحمل وحدوث السكتات القلبية".

وتابع "كوكلينا"، "علينا أن نبذل جهودا كبيرة لمنع حدوث تلك الظاهرة الغريبة".

وألمحت الدراسة إلى أن السبب الرئيسى لتلك المشكلة أن الحوامل لا يخضعن للفحوصات الإكلينيكية للأدوية، والتى يخضع لها بطبيعة الحال كل من الحيوانات والمرضى وحتى الأصحاء، لذلك فالأطباء لا يملكون المعلومات الكافية لمعرفة الأدوية التى قد تزيد نسبة الإصابة بالسكتات القلبية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 79 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,657