هل استخدام أدوات المريض تساعد فى الإصابة بفيروس سى؟

الأربعاء، 8 يونيو 2011 - 17:57
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب أمين صالح
Bookmark and Share Add to Google

يسأل قارئ: أبلغ من العمر 26 عاماً ووالدى مصاب بفيروس سى منذ ما يقرب من ستة أشهر، وأريد أن أعرف هل ينتقل فيروس سى من خلال استخدام أدوات المريض؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور حسن الفيومى مدرس أمراض الكبد والجهاز الهضمى، قائلاً: "استخدام أدوات المريض تتسبب فى الإصابة بفيروس سى، واستخدام ماكينة الحلاقة الخاصة بالمريض وفرشاة الأسنان أو قصافة الأظافر مثلاً قد تتسبب فى نقل فيروس سى بشكل مباشر إلى الطرف الآخر، لذا ينصح بالبعد عن استخدام أية أدوات يستعملها المصاب بالفيروس.

ومن أهم العادات التى ينصح الفيومى بالبعد عنها هى الابتعاد عن الوشم والرسم على الأجساد كذلك تجنب الذهاب إلى طبيب أسنان يستخدم أداوت غير معقمة، حيث من الممكن أن تنتقل الإصابة عن طريق طبيب الأسنان، أما عن المريض الذى يعانى من جروح فى جسده فيفضل الابتعاد عنه تماماً، حيث يصبح ناقلاً للعدوى بشكل كبير وكذلك القبلات أو استخدام الحقن بأدوات تم استخدامها من قبل والأدوات الغير معقمة.

ينتقل فيروس سى عن طريق الدم، فيما ينتقل فيروس بى عن طريق اللعاب أو الحيوانات المنوية، حيث يورث من الأب إلى الأبناء أو إلى الزوجة.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 8 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,316