خمسة معايير لشراء الحاسبات اللوحية



نواصل هذا الأسبوع الإجابة عن سؤال القارئ مصعب محمد إسماعيل من الإسكندرية حول الحاسبات اللوحية‏,‏ ومعايير شرائها‏,‏ وهنا نعرض لخمسة معايير.

 

 

ينصح الخبراء بالانتباه إليها عند الشراء, وهي:المعيار الأول نظام التشغيل: فهي لا تعمل بنظام ويندوز أو لينكس, فحاسبات أبل اللوحية مثل آيباد وآيباد2 تعمل بنظام اسمهiOS الذي صمم من البداية فقط للحاسبات اللوحية وهذا سر تميز حاسب آيباد2 اللوحي لكن عيبه الوحيد أنه باهظ التكلفة إذ يتراوح سعره ما بين5 و7 آلاف جنيه, أما بقية الحاسبات اللوحية فتعمل بنظام أندرويد من إنتاج جوجل الذي صمم للهواتف الذكية وينصح بالابتعاد عن الحاسبات اللوحية التي تعمل بإصدار أندرويد2.1 فأقل, ثم وظهرت إصدارات منه صممت خصيصا للحاسبات اللوحية مثل الإصدار3.0 الذي يعمل به حاسبXoom من موتورولا.

المعيار الثاني حجم وتنوع التطبيقات المتاحة: فمتجر تطبيقات أبل علي سبيل المثال يحتوي علي مئات الآلاف من البرامج والتطبيقات, يليه في الترتيب نظام أندرويد الذي يتزايد عدد مطوري التطبيقات المتوافقة معه يوما بعد يوم.
المعيار الثالث الاتصال: فسر الإقبال علي الحاسب اللوحي يكمن في القدرة علي الاتصال بالإنترنت وتصفح البريد الإلكتروني وزيارة مواقع التواصل الاجتماعي في أي مكان بفضل شبكات المحمول والوايفاي لكن إذا كانت الحاسبات اللوحية اتفقت علي أن خاصية الوايفاي أساسية ولا غني عنها اختلفت حول الاتصال بشبكات المحمول فبعض هذه الأجهزة متوافق مع الجيل الثالث والبعض الآخر ما زال يعتمد علي تقنيات أقل تطورا.
المعيار الرابع مساحة الشاشة والوزن: فأغلب الحاسبات اللوحية تتراوح مساحة شاشاتها ما بين9 و10 بوصات, وقبل الشراء لابد من اختبار الشاشة لتري مدي سطوع الشاشة ومدي سرعة استجابة الشاشة لأوامر اللمس ومدي لمعان الألوان وبريقها.
المعيار الخامس إمكانات الكاميرا:التي تمكن مستخدم الحاسبات اللوحية من التقاط الصور ومقاطع الفيديو في أي مكان وإرسالها إلي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة مواقع الصور والفيديو مثل فليكر ويوتيوب بالإضافة إلي الدردشة المرئية بالصوت والصورة, وهناك أنواع من الحاسبات اللوحية تحتوي علي كاميرا أمامية لإجراء المكالمات المرئية عبر الجيل الثالث وأخري خلفية لالتقاط الصور الثابتة.
وهناك عوامل أخري ولكنها ثانوية مثل التفاوت في سعة وحدة التخزين وخاصية تحديد المواقع جي بي إس ودقة الشاشة ومجس التسارع الذي يشعر بحركة الحاسب ويغير من وضع الصورة حسب حركة الحاسب اللوحي.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 176 مشاهدة
نشرت فى 3 مايو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,128