authentication required
أنا بابا ليست مجرد لعبة
كتبت ـ سامية عبد السلام‏:‏


عندما يدس طفلك الصغير قدميه في حذاء ابيه ويضع الجريدة تحت ابطه ويقول أنا بابا او عندما تمسك صغيرتك بالدفتر والمسطرة وتتقمص دور المعلمة‏..‏فلا تستهيني بما يفعلانه ولاتعتبرينه مجرد لعبة عادية

 

بل يجب تشجيعهما لأن مايفعلانه يعد من أهم الالعاب التي لها تأثير جيد علي الطفل في المستقبل. فلعب الادوار من الالعاب المهمة للطفل في مراحل عمره الاولي وتقليده لدور شخص يحبه في الاسرة هو بداية التعرف علي الذات وتأثيرها في الوسط الاجتماعي وتقليده لاصحاب المهن وتفاعله مع ادوارهم يساعده علي التكيف الاجتماعي في المستقبل وتشبع رغبة الطفل في تقليد من حوله.
ويمكن مساعدة الطفل علي هذا النوع من اللعب الذي يطلق عليه اللعب الايهامي بتوفير رموز ا لشخصية التي يقوم الطفل بأداء دورها من ملابس واكسسوارات, كتاج الملك وملابسه او ملابس المهن المختلفة في المجتمع مثل الضابط والطبيب والسائق والمهندس وتوفير الادوات المناسبة لكل مهنة, لأن ذلك يحقق للطفل التفاعل مع الدور والاحساس بأصحاب المهن والتعرف الدقيق عليها, كما تقول د. كريمان بدير استاذة تربية الطفل بكلية البنات جامعة عين شمس.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 2 مايو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,414