authentication required
حلول من الطب الآخر

٢٨/ ٤/ ٢٠١١

توجد لدينا عدة مشاكل مرضية عجز الطب الغربى عن إيجاد حلول فعالة وآمنة لها، منها الأمراض السرطانية، والالتهابات الفيروسية المزمنة مثل الإيدز والالتهابات الكبدية ومتلازمة التوحد والإدمان.. وذلك دفع علماء الطب الغربى إلى تبنى طرق علاجية تنتمى إلى موسوعة الطب الآخر، وسوف أعرض مثالين على ذلك، ربما نفكر فى نقل هذه الأساليب إلى بلادنا!!

المثال الأول: هو عن مدرسة لعلاج الإدمان انطلقت من نيويورك منذ نحو عشرين عاما تحت اسم «المؤسسة القومية لعلاج الإدمان بالوخز».. وهى تقدم العلاج باستخدام الإبر الصينية بالأذن فى العيادة الخارجية لمجموعات من المرضى دون الحاجة لاحتجازهم، والخدمة تقدم مجانا دون أية عوائق بيروقراطية، وتصل نسبة النجاح إلى ٤٠٪، وذلك هو ما أدى إلى انتشار هذه المدرسة فى أنحاء العالم ليصبح لها خمسمائة مركز تقدم الخدمة بأسلوب هذه المدرسة المعروفة تحت اسم «NADA».

المثال الثانى: عن نظرية بيولوجية جديدة حول فهم كيفية تحول الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية، واستراتيجية جديدة لمكافحة السرطان، تعتمد على المعالجة بالوسائل الطبيعية، وهذه النظرية طرحت على العالم عام ١٩٨٧، وعقدت حولها ثلاثة مؤتمرات علمية دولية فى أوروبا وأمريكا، ويوجد الآن نحو ٢٣ مركزاً علمياً لأبحاث وتطبيقات هذه النظرية، التى تُعرف بنظرية ECIWO- الوحدة الجنينية المعلوماتية.. ولهذه النظرية تطبيقات مهمة فى مجالات الحياة الأخرى النباتية والحيوانية، ولم تدخل مفاهيم هذه النظرية بعد إلى جامعاتنا!!

وتحوى الشبكة العنكبوتية المزيد لمن يريد تفاصيل أكثر.. بقى أن أقول إن الجمعية المصرية للعلاج بالإبر الصينية، التى تأسست عام ١٩٨٢ على صلة وثيقة بتلك المدارس وغيرها، ولديها عشرات الأطباء والخبراء، وهم مستعدون للاشتراك مع أى مؤسسة علمية أهلية أو حكومية تهتم بالأبحاث والتطبيقات حول تلك الأفكار الجديدة التى تحتاجها بلادنا!!

د. مصطفى صابر رزق

نائب رئيس الجمعية المصرية للعلاج بالإبر الصينية

[email protected]

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 122 مشاهدة
نشرت فى 28 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,199