واشنطن بوست : ثورة 25 يناير ملهمة للدول الأخري
واشنطن - أ.ش.أ:
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أمس. أنه بعد مرور شهر من الاحتجاجات التي بدأت في مصر في الخامس والعشرين من شهر يناير الماضي. أكد المصريون الذين احتشدوا بميدان التحرير علي مطالب الثورة وضرورة الاسراع في تنفيذها.
وأشارت الصحيفة الأمريكية - في تقرير بثته علي موقعها الألكتروني - إلي اللافتات التي رفعتها الجماهير والمناقشات التي جرت بين الحشود في ميدان التحرير. والتي كانت جميعها تصب علي الابتهاج بالحصول علي الحرية بالرغم من عدم ضمان استمرارها حتي الآن.. وأن الشعب يثق بالقيادة العسكرية التي تتولي زمام الأمور. غير ان الشعب يريد تغيير رئيس الوزراء أحمد شفيق ووزاته. وإلغاء قانون الطواريء. وتولي وزير مدني منصب وزير الداخلية.
من ناحية أخري. بدا المتظاهرون فخورين بأنفسهم. ليس فقط بسبب إقصاء الرئيس السابق حسني مبارك الذي حكم مصر لمدة 30 عاماً. ولكن نظراً لما اكتسبته الروح المصرية من الثورة التونسية. وبعد ذلك ألهمت الثورة المصرية العديد من جيرانها لتحذو حذوها ولتخطو خطواتها وتسير علي النهج ذاته.
ونوهت "واشنطن بوست" إلي أن الثورة المصرية ألهمت العديد من جيرانها للقيام بثورات مماثلة حيث نظم عشرات الآلاف من العراقيين مسيرات حاشدة ضد حكومتهم للقيام باصلاحات وإنهاء الفساد في البلاد.
واحتشد في اليمن عشرات الآلاف من المناهضين للحكومة بطريقة سلمية. للمطالبة بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح من منصبه.. كما سمحت سلطات البحرين للمتظاهرين بالنزول إلي الشوارع وعدم اعتراضهم خلال تجمعهم في ميدان "اللؤلؤة".
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 26 فبراير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,209