خطورة "الشلل الرعاش" في ندوة بمركز سوزان مبارككتبت - هالة سالم:السبت 15 يناير 2011

استعرضت الدكتورة سوزانا أبورية استاذ الأمراض الباطنة وأمراض الشيخوخة أسباب مرض الشلل الرعاش في الندوة التي أقيمت بمركز سوزان مبارك لصحة وتنمية المرأة حيث أكدت ان المرض يؤثر علي حياة المرضي وله أبعاد نفسية وان تدريب أسر المرضي علي العناية بهم طوال فترة المرض يؤثر ايجابيا عليهم خاصة ان هذا المرض يؤثر بشكل كبير علي الحركة خاصة مع طول فترة المرض.
كما ان الاسباب التي تؤدي إلي حدوث المرض غير معروفة حتي الآن حيث أرجعها العلماء إلي نقص مادة الدوبامين في الدماغ وهي المادة المسئولة عن التحكم في العضلات بما يؤدي إلي تحريك الجسم بسهولة.
كما استعرضت الدكتورة سوزانا أعراض المرض مؤكدة انه يؤدي إلي الارتجاج وتيبس العضلات وبطء الحركة كما يؤدي إلي احساس المريض الدائم بالارهاق الجسماني والنفسي بما يسبب الاكتئاب وصعوبة في التحدث والبلع وأكدت ان مرضي الشلل الرعاش يعيشون لفترات طويلة رغم اصابتهم بالمرض.
أشارت إلي أن المرض يصيب الرجال والسيدات ممن يبلغون من العمر 60 عاما ولذلك لابد من ضرورة التردد علي أطباء الأمراض العصبية والنفسية بانتظام بعد أن أكدت الابحاث امكانية الشفاء منه.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 141 مشاهدة
نشرت فى 15 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,009