امرة عصرية
سوسن زكى
[email protected]
يبدو أن الزواج هو الآخر أصبح موضة أو تقليعة من تقليعات الشباب لكنها تقليعة مختلفة لا تخضع لأى قيم اجتماعية أو تراعى كرامة أو مبادئ إنسانية فقد سبق أن رأينا و اعترضنا على زواج المسيار و الزواج العرفى وزواج البصمة . و الآن نسمع عن بداية لانتشار نوع من زواج جديد يطلق عليه زواج النهار حيث يلتقى الزوجان فى وقت الظهيرة و لا يعتمد الزوجان على تحمل أى نوع من أنواع المسئولية. و يجد هذا الزواج آراء مؤيدة و أخرى معارضة .. فالبعض يرى أنه يرتكز على أركان الزواج الأساسية وأهمها الشهود و البعض الآخر يرى فيه أنه إهدار لكرامة المرأة و النفس الانسانية و بين مؤيد و معارض اندرج هذا الزواج تحت رقم فى سلسلة الاسماء التى أصبحت للزواج و التى تزيد على 10 أشكال للزواج تحمل أسماء غريبة و ليس بعيداً عن الواقع أن يرتبط بموسم موضة الشتاء و الصيف و السؤال: أين الأسرة .. أين الأهل و العائلة .. هل هم مغيبون أم موافقون ؟
إن مثل هذا الزواج يشكل خطراً على البشرية و الأجيال القادمة فماذا يكون حالها إذا لم يكن هناك مسئولية تجاه أى فعل أو عمل أو تربية أطفال هم مستقبل وتنمية وطن .. هذا إن لم يكن شكلا من أشكال إهانة المرأة و الاتجار بالنفس و بالنساء .. إذا كانت أسرة الفتاة على علم به
الزواج ليس أنواعاً و مسميات. الزواج علاقة اجتماعية حميمة تعنى السكينة و الأمان و أسرة مستقرة يحيا كل أفرادها بأمان.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 33/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 162 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,583