دراسة | «الحشرات» وجبات متكاملة العناصر الغذائية  

الخميس، 07 يناير 2021 - 12:32 م سوق لبيع الحشرات المجففة
بوابة أخبار اليوم

ينظر الكثيرون للحشرات على أنها كائنات ضارة بالصحة، ولكن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، أصدرت بيانا عام 2019 يقول عكس ذلك، بعدما قامت المنظمة بإجراء استطلاع رأي على ثلث سكان المملكة المتحدة.

إقرأ أيضاً

عاطفي ومتسامح.. 9 مميزات لمواليد برج القوس

حمار الصعيد «سيمون».. الحظ أدخله إلى البلاط الملكي الإنجليزي

طريق الموت سابقًا.. «الصعيد الصحراوي الغربي» في ثوب جديد| فيديو

 أثبتت الدراسة أن 60% من الأشخاص الذي يعيشون في المملكة المتحدة، يظنوا أن «الحشرات» ستكون في المستقبل من ضمن وجباتهم الغذائية؛ وذلك وفق ما جاء بموقع «صوت بيروت».  

 

 

 

 

 

وفي دراسة حديثة أجريت بجامعة « كاليفورنيا »، أثبتت بأن تربية الحشرات يساعد على الحفاظ على البيئة، خصوصا من الاحتباس الحراري، وذلك لأن الحشرات لا ينتج عنها غاز الميثان والذي ينتج من خلال مزارع البقر والأغنام أثناء عملية هضمهم للطعام، بالإضافة إلى أن الحشرات لا تحتاج لأماكن واسعة لتربيتها أو لعلف مكلف.


وأكدت الدراسة أن تناول الحشرات يمكن أن يمد الجسم بنفس البروتين والحديد وفيتامين بي 12 الموجودين في لحوم الأبقار والأغنام . 

يذكر أن المملكة المتحدة أصبحت من الدول التي صرحت مؤخرا بتناول الحشرات الصالحة للأكل، بالإضافة إلى وجود مزارع موجودة في بعض المدن الموجودة في المملكة لتربية الحشرات كمدينة « هورايزون » التي يأتي إليها الشعب البريطاني من كافة أنحاء المملكة لتجربة أكل الحشرات المجففة الصغيرة، والتي تتغذى على الفواكه والخضار بالإضافة إلى الماء .  

اقرأ ايضا || اتهام 5 حشرات برازيلية بالسرقة

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 12 مشاهدة
نشرت فى 7 يناير 2021 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,769,733