دراسة: ليس كل مصاب كورونا ينشر العدوى

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 07:12 م كورونا نور أيمن AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to MessengerShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد

مع حرية اختيار مكان العلاج بالخارجبوبا جلوبال300 جنيه حدًا أدنى.. جدول زيادات الموظفين بالدولة في يوليو (خاص)موعد أول أيام عيد الأضحى 2020by Project AgoraPromoted Links أجرى علماء الصحة دراسة جديدة أثبتت بالأدلة أن معظم مصابي فيروس كورونا المستجد لا ينشرونه ولا يتسببون في العدوى، والوباء تفشى على نطاق واسع من قبل عدد قليل من المصابين أطلقوا عليهم اسم "الناشرين الفائقين".

وحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، أشار العلماء خلال نظريتهم إلى بعض الأحداث السابقة، حيث إنه كان قد تسبب حفل عيد ميلاد، أقيم في 30 مايو الماضي بتكساس، بإصابة 18 شخصًا بفيروس كورونا بعد أن تلقوا العدوى من شخص واحد كان مصابًا بها، وكذلك رجل الأعمال البريطاني ستيف والش الذي نقل العدوى لعشرات الأشخاص، في فبراير الماضي، فى فرنسا وبريطانيا بعد أن أصيب بها في سنغافورة.

ليس هذا فقط ولكن نظر علماء إيطاليون أيضا في عينات مخزنة من مياه الصرف الصحي من أجل تتبع أثر الفيروس، ووجدوا أن الفيروس كان موجودًا بالفعل في مدن ميلانو وتورين في وقت مبكر من شهر ديسمبر إلا أنه لم تكثر الإصابات في إيطاليا إلا بعد ذلك الوقت بنحو شهرين، وهذا يعنى أن المصابين وقتها لم يكونوا من الناشرين الفائقين.

ووجد الباحثون، الأسبوع الماضى، أن 2% فقط من الناس مسئولون عن 20% من حالات الإصابة بكورونا، كما لفت العلماء إلى أن التوصل إلى السبب المؤكد لانتماء أشخاص ما لفئة "الناشرين الفائقين" أدى بشكل فعال في التصدى لوباء كورونا عن طريق العمل على علاج هذا السبب لمنع أي تفشٍ جديد لحين التوصل إلى لقاح فعال ضد الفيروس.

الكلمات المفتاحية

AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to MessengerShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد

مع حرية اختيار مكان العلاج بالخارجبوبا جلوبال|Sponsored«المالية» تحدد مواعيد صرف رواتب 4 أشهر مقبلةأهم قُبلة في حياة نور الشريف.. «كنت فاكرها مبتعرفش تبوس وطلعت معلِّمة»300 جنيه حدًا أدنى.. جدول زيادات الموظفين بالدولة في يوليو (خاص)رئيس الوزراء يعلن قرارًا بحظر التجوال من 7 مساءً لـ6 صباحًاأماكن صرف أدوية العزل المنزلى لمرضى كوروناموعد أول أيام عيد الأضحى 2020«التموين» تضيف 4 خدمات للبطاقات على «دعم مصر» في يوليوجريدة الدستورعاجل.. السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحىجريدة الدستور

موضوعات متعلقة

موعد أول أيام عيد الأضحى 2020

رئيس «مكافحة كورونا»: حالة رجاء الجداوي حرجة وقلبنا واجعنا عليها

مفاجأة في «قطعة فهم» إنجليزي الشهادة الثانوية

كنز الصحراء.. تفاصيل الكشف عن مليون أوقية ذهب فى جبل إيقات

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 21 مشاهدة
نشرت فى 1 يوليو 2020 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,695,345