authentication required

دراسة: العمل لفترات طويلة أسبوعيًا يؤدي إلى قصور الغدة الدرقية

أسرة

الأحد, 05 أبريل 2020 19:45 Share Tweet 1 0 الغدة الدرقية

كتبت:دعاء محمد

أوضحت نتائج دراسة جديدة أن العمل لفترت طويلة تتعدى الـ 50 ساعة أسبوعيًا هم الأكثر عرضة للإصابة بخمول الغدة الدرقية أو كسل الغدة الدرقية، المعروف باسم قصور الغدة الدرقية حيث أن قصور الغدة الدرقية شائع بنحو مرتين لدى الأشخاص الذين يعملون لأكثر من 53 ساعة في الأسبوع، مقارنة بأولئك الذين يعملون من 36 إلى 42 ساعة في الأسبوع،ويرتبط قصور الغدة الدرقية بالعديد من المخاوف الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والسكر وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وتعد الهرمونات التي تنتجها الغدة الدرقية حاسمة في التحكم في وظائف القلب، والتحكم في عضلات الهضم، وتطور الدماغ وإصلاح العظام.

وقال الباحث الرئيسي يونج كي لي، من المركز الوطني للسرطان بكوريا الجنوبية: "الإفراط في العمل مشكلة منتشرة تهدد صحة وسلامة العمال في جميع أنحاء العالم.

ووجد الباحثون ارتفاع خطر الإصابة بقصور الغدة الدرقية لدى الأشخاص الذين عملوا لساعات طويلة بغض النظر عن

ملء فراغات الشعر وزيادة معدل النمو إلى أضعاف

spirulina

كورونا وشركاه

الان الحل المثل لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال

Titan

وضعهم الاجتماعي والاقتصادي أو الجنس وهذا على الرغم من حقيقة أن الاضطراب يصيب النساء أكثر من الرجال.

وأجرى الباحثون الدراسة على بيانات 2160 من العاملين البالغين بدوام كامل ،وأوضحت النتائج حدوث قصور الغدة الدرقية في 3.5% من الأشخاص الذين عملوا من 53 إلى 83 ساعة في الأسبوع مقارنة بـ 1.4% في أولئك الذين عملوا من 36 إلى 42 ساعة أسبوعيا.

وقال البروفيسور لي "إذا تم إثبات علاقة سببية، فيمكن أن تكون الدراسة أساسًا للتوصية بتخفيض ساعات العمل لتحسين وظيفة الغدة الدرقية بين الأفراد الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية".

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 103 مشاهدة
نشرت فى 5 إبريل 2020 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,762,845