الاحتفال بعيد الموسيقي في القلعة
كتب ـ علاء محجوب‏:‏ 106 

احتفالا بعيد الموسيقي العالمي الذي تحتفل به جميع دول العالم في نفس التوقيت تقام احتفالية موسيقية وغنائية كبري‏8.30‏ مساء الثلاثاء المقبل علي مسرح بانوراما‏1‏ س مع المعهد الثقافي الفرنسي بالقاهرة وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية ووزارة الآثار‏.

 

.. الاحتفالية تتضمن فاصلين الأول يحييه عازف العود العربي الفنان نصير شمة بباقة من مؤلفاته الخاصة بالإضافة الي عمل موسيقي جديد يقدمه لأول مرة بعنوان الحياة ايقاع وذلك بمصاحبة مجموعة الإيقاعات التي تم تأسيسها بمصر منذ ما يقرب من10 سنوات وقدموا هذا العمل منذ أيام قليلة في ختام مهرجان موازين في مدينة الرباط بالمملكة المغربية. وقال نصير شمة: أنه أراد أن يقدم هذا العمل للجمهور المصري والعربي كرسالة محبة وأمل بالمستقبل خاصة وان مصر وامتنا العربية تعيش حالة مخاض جديدة تنبئ بالأمل والخير كما أنني سعيد بمشاركة الفنان الفرنسي الكبير برنار لافيلييه وسوف يجمعهما عمل مشترك خلال هذا الحفل اما الثاني فيقدم خلاله المغني الفرنسي العالمي برنار لافيلييه الذي يعد احد اشهر المغنيين الفرنسيين بمجموعة من اغانيه التي تتميز بالايقاع الراقص والشاعرية وتنتمي الي موسيقي الصالصا الفرنسية. وقال د.عبدالمنعم كامل رئيس الأوبرا:ان هذا العام يواكب مرور30 عاما علي هذا الاحتفال بهذه المناسبة والذي يرجع تاريخه عندما أطلقت وزارة الثقافة الفرنسية هذه المبادرة في21 يونية عام1982 تحت شعار اعزفوا الموسيقي في عيد الموسيقي واستقطبت هذه المبادرة ألاف الموسيقيين المحترفين والهواه.

 


azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 216 مشاهدة
نشرت فى 14 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,486,360