تساقط الشعر هيا مشكله عامة في مجتمعنا ويكون ناتج دائما  حالة وراثية من الجد الي الاب ومن الاب الي الابن
دوعنا نتعرف اكثر
الشعر في فروة الرأس يوجد في ثلاث مراحل:

المرحلة الاولي: Anangen مرحلة النمو، وهى مرحلة تمتد من 2 سنتين إلى 6 سنوات وأغلب الشعر في فروة الرأس في هذه المرحلة (حوالي 90% من الشعر ) ولذلك لا يتساقط الشعر في الأحوال العادية لأن معظمة ينمو.

المرحة الثانية: Catagen يدخل الشعر بعد ذلك في مرحلة الكمون، والتي تبدأ فيها الشعرة بالانفصال عن الجذر، وبالتالي السقوط بعد فترة (حوالي ثلاثة اشهر) و10% من الشعر في هذه المرحلة.

المرحلة الثالثة: Telogen مرحلة السقوط.

ولذلك هناك شعر يسقط يوميا بصورة فسيولوجية (حوالي 50 إلى 100 شعرة).

اهم الاسباب التي تؤدي الي تساقط الشعر:-

 
تلعب الوراثة دور كبيرجدااا فى تساقط الشعر فغالبا مايرث الابناء ابائهم واجدادهم فى تساقط الشعر ولكن هناك اسباب اخرى كنقص الحديد بالجسم المعروفة بالانيميا وايضا هناك سوء الحالة النفسية وسوء التغذية ايضا ولا يجب ان ننسى مستحضرات وشامبوهات الشعر الردئية والمقلدة ومواد الفرد الكميائية كل هذه عوامل تسبب تساقط الشعر لدى الرجل ولدى المراة


اما عن علاج تساقط الشعر :-

 فيجب أن يبدأ بإزالة السب أو الأسباب، إن وجدت، علاج طبي للمشاكل الصحية أو الأمراض، العناية المنتظمة والمدروسة بجلدة الرأس، تنشيط الدورة الدموية على مستوى جلدة الرأس بواسطة مستحضرات طبيعية مخصصة لهذه الغاية، التدليك المحترف لجلدة الرأس. الطبيب يساعد في معالجة الأسباب الداخلية والمزين المحترف يمكن أن يعتني بجلدة الرأس بالتزامن مع العلاج الطبي (اللازم) ليساعده في أخذ مجراه. وأخيراً فإن علاج تساقط الشعر يكون طويل الأمد، لذا يجب المثابرة.
انتهينا بحمد لله من هذا الموضوع الجيد ادعو الله ان تككونو استفدتم

akramalsayed

مرحبا بك اخي الزائرنرجو ان ينال الموقع اعجابك الكلمة الطيبة جواز مرور إلى كل القلوب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 165 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2014 بواسطة akramalsayed

ساحة النقاش

اكرم السيد بخيت (الطهطاوي)

akramalsayed
ثقافي اجتماعي ديني »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

875,642