صورة أرشيفية

كتبت مروة محمود إلياس

حذر الدكتور محمد المنيسى استشارى الجهاز الهضمى، وأمراض الكبد من الإفراط فى تناول الفيتامينات، مؤكدا أنها خطر يهدد حياة الإنسان.

وأضاف المنيسى، أن عادة تناول الفيتامينات والإفراط فيها انتشرت فى الآونة الأخيرة بشكل كبير بين الناس، ودون استشارة الطبيب، ودون أن يكون الجسم محتاح إلى تلك العناصر أو يعانى من نقصان بين فيها، مما يؤدى إلى العديد من الأمراض التى قد تصيب المفرط فى تناولها على المدى البعيد، وتتحول فائدتها إلى خطر كبير.

وأشار المنيسى إلى أن هناك عناصر إذا زادت فى الجسم أدى ذلك إلى أخطار صحية عديدة، منها عنصر الحديد الذى يؤدى إلى قرحة المعدة، وانسداد دموى، وقئ دموى، وقد يؤدى لدى الأطفال إلى الوفاة، لذا يوجد التحذيرات على عبوات الحديد ولكن فى الدول الأجنبية.

وقال، إن الإفراط فى تناول فيتامين أ يؤدى إلى هشاشة العظام، والتهاب المفاصل وجفاف بالجلد وارتفاع ضغط المخ، وقد يصيب المرأة الحامل بتشوهات فى الجنين.

وقال، إن الإفراط فى السيلينيوم قد يؤدى إلى الإصابة بالسكر، ويؤدى الإفراط فى تناول فيتامين د إلى ترسب الكالسيوم على الكلى مما يصيب بالفشل الكلوى، كما يصيب الإفراط فى تناول حمض الفوليك أو فيتامين ب بسرطان فى الرئة لو كان الشخص مدخنا.

لذا يحذر المنيسى من الإفراط فى تناول الفيتامينات دون إشراف طبى ودون أن تكون ناقصة فى الجسم.

akramalsayed

مرحبا بك اخي الزائرنرجو ان ينال الموقع اعجابك الكلمة الطيبة جواز مرور إلى كل القلوب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 29 نوفمبر 2011 بواسطة akramalsayed

ساحة النقاش

اكرم السيد بخيت (الطهطاوي)

akramalsayed
ثقافي اجتماعي ديني »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

875,760